|


فضيحة المنشطات لطخت سمعة المونديال

ترجمة: حسن أبوزينب 2017.12.13 | 05:49 am

فتح جاري لينكر نجم الكرة الإنجليزي السابق النار مجددا على الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي يترأسه السويسري إيفانتينو رغم مشاركته الأسبوع الماضي في القرعة الخاصة بالمونديال الروسي.
وكان لينكر قد توجه بانتقادات لاذعة على الفيفا في العديد من المناسبات قبل أن يستلم 20 ألف جنيه نظير مشاركته في سحب القرعة. ونقل على لسان لينكر "57 عاماً" والذي يعمل معلقا لقناة بي بي سي وبي تي في تويتر قوله إن على فيفا إجراء تغييرات جوهرية على أنظمته ولوائحه حتى يكون تنظيما يتسم بالشفافية. وقد أتت تعليقات لينكر على خلفية فضيحة المنشطات التي ضربت الرياضة الروسية والتي تعرضت بموجبها لعقوبات رادعة تمثلت في إيقاف العديد من المتورطين على رأسهم فيتالي موتكو رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم الذي صدر بحقه الإيقاف مدى الحياة من قبل اللجنة الأولمبية الدولية.
وقال لينكر في تصريح له " إنه آن الأوان أن يتخذ فيفا من القرارات ما يؤكد أنه جاد لاستعادة التماسك والصدق والأمانة والشفافية التي سيؤدى غيابها إلى تلطيخ سمعة مونديال روسيا 2018 الذي يشرف عليه. وكان لينكر قد اشتهر بانتقاداته للفيفا حيث ذكر عام 2014 أن فيفا يصيب المتابعين بالبؤس مشيرا بأن أكبر عيوبه تتلخص في الفساد الذي ينخر جسده.