|


الأزرق واجه الريان 6 مرات.. والتقى استقلال دوشنبه في 2021

زلزال الشارقة يعيد حسابات الهلال

صورة التقطت أمس لعبد الله عطيف، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، عند خضوعه لاختبارات فنية في الحصة المسائية استعدادًا للقاء الشارقة بعد غد آسيويًّا (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ أحمد الخلف 2022.04.06 | 02:16 am

يقف فريق الريان الأول لكرة القدم الذي يلعب مع الهلال “حامل اللقب”، ضمن المجموعة الأولى بدوري أبطال آسيا 2022، التي تستضيفها الرياض، العاصمة السعودية، في طليعة الفرق الأكثر مواجهة للفريق السعودي في المنافسة بـ 6 مرات.
ويأتي فريقا الشارقة الإماراتي واستقلال دوشنبه في المرتبة الثانية من حيث عدد المواجهات التي جمعتهما بالهلال، إذ لعب كل منهما مباراتين فقط. وسيكون أزرق العاصمة على موعد مع ذكريات مؤلمة مع فريقي الشارقة واستقلال دوشنبه، اللذين تلقى منهما أكبر نتيجة تاريخية في المسابقة، حيث خسر من الشارقة 2ـ5 في إياب دور المجموعات بنسخة 2004، بعد أن كان قد تعادل معه سلبيًا في الذهاب.
أما فريق استقلال دوشنبه فقد واجه الهلال في دور المجموعات بالنسخة الماضية، وعلى الرغم من فوز الهلال عليه ذهابًا 3ـ1، لكنه تلقى منه خسارة قاسية في الإياب 4ـ1 سجلها لاعب واحد وهو مانوشخر سفاروف.
أما الريان فقد التقى الهلال 6 مرات في نسخ 2013، 2017، 2018، وجميعها بدور المجموعات، فاز الهلال في 4 مباريات وخسر واحدة، وتعادل في واحدة أيضًا.



شجاع خارج قائمة الريان
وصلت بعثة فريق الريان القطري إلى الرياض، أمس، للمشاركة في مباريات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا 2022. ويغيب الإيراني شجاع خليل زادة للإصابة. وتضم البعثة 28 لاعبًا، وهم فهد يونس، سعود الهاجري، عبد الله الراضي، محمد جمعة، خالد مفتاح، أحمد ياسر، دامي ترواري، يوسف عمر، مصطفى عصام، حسن الغريب، علي مال الله، موفق عوض، مبارك عيد، عبد الله العلي، ستيفين نزونزي، عبد الرحمن الكربي، أسامة الطيري، نايف الحضرمي، خالد علي، هادي علي، محمد سراج، إبراهيم مسعود، هاشم علي، ياسين براهيمي، خاميس رودريجيز، يوهان بولي، تميم منصور، وأحمد الراوي.



اختبارات فنية تجهز عطيف
خضع عبد الله عطيف، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمس، لتدريبات خاصة باستخدام الكرة برفقة المعد البدني، لإجراء قياسات فنية قبل الدفع به في المباريات الرسمية. وينتظر أن يستعين الأرجنتيني دياز، مدرب الفريق، بعطيف في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا في نسختها الجديدة، التي ستنطلق بعد غد في الرياض، ويفتتحها الهلال بمواجهة الشارقة الإماراتي . وفضّل الجهاز الفني إجراء اختبارات فنية للاعب قبل دخوله المباريات، علمًا أن عطيف غاب عن الهلال منذ سبتمبر الماضي.



الأطراف سلاح دياز
بدأ الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، في وضع الطريقة المناسبة التي سيواجه بها الشارقة الإماراتي، بعد غدٍ، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز في الرياض، ضمن منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2022.
ووضح من خلال المناورة التي نظمها في نهاية الحصة التي جرت، أمس، على ملعب النادي، تركيزه على الكرات العرضية والتسديدات من خارج المنطقة، إلى جانب بناء الهجمة من الأطراف والعمق، مع العمل على تصحيح الأخطاء الدفاعية.
ووقف دياز وجهازه الفني على عدد من مباريات الشارقة التي خاضها أخيرًا في الدوري عبر مقاطع فيديو وفرتها إدارة الكرة.