|


«الشيراتون» يحتضن الأساسيين قبل مواجهة عمان

الأخضر يستعد بالحديد

صورة التقطت أمس لحسين العيسى، لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يضع جهازَ قياسٍ خاصًّا بالتدريبات لزميله مشعل صبياني وإلى جانبهما ريان حامد قبل انطلاق الحصة التدريبية على رديف ملعب البصرة الدولي تصوير: عيسى الدبيسي
تغطية: أحمد اللوقان 2023.01.11 | 01:13 am

أجرت مجموعة اللاعبين البدلاء في المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الذين لم يشاركوا في مواجهة العراق الماضية، تدريبًا اعتياديًّا على رديف ملعب مدينة البصرة الرياضية “A”، أمس، استعدادًا لمواجهة عُمان، غدًا، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس الخليج في نسختها الـ 25.
واكتفت المجموعة، التي شاركت بصفة أساسية في اللقاء الماضي، بتدريب خفيف في صالة الحديد التابعة لفندق “الشيراتون”، مقر بعثة المنتخب في البصرة.
وانطلق التدريب باجتماع قصير، تحدث خلاله سعد الشهري، مدرب المنتخب، مع اللاعبين، قبل أن يتوجَّهوا مع مدرب اللياقة لعمل بعض تدريبات الإحماء والإطالة، بعدها فرض المدرب عددًا من الخطط التكتيكية على أرض الملعب، وطالب اللاعبين بتجربتها، قبل أن يختتم الحصة بمناورة على جزء صغير من مساحة الملعب بهدف التحكم بالكرة والاستحواذ.
وتوجَّه اللاعبون بعد نهاية الحصة التدريبية إلى الفندق لتناول وجبة العشاء، والدخول إلى غرفهم في المعسكر.



«مناوي باشا» يستقبل الشهري
يعقد سعد الشهري، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، المشارك في بطولة كأس الخليج بنسختها الـ 25، اليوم، مؤتمرًا صحافيًّا قبل مواجهة المنتخب العُماني، غدًا، لحساب الجولة الأخيرة من دور المجموعات للبطولة.
ويحتضن فندق “مناوي باشا” في البصرة، مقر سكن الوفود الإعلامية في البطولة، مؤتمر مدرب الأخضر برفقة أحد اللاعبين.
ويحتل المنتخب السعودي المركز الثالث للمجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط من انتصار وخسارة، ويحتاج الأخضر للانتصار من أجل خطف بطاقة التأهل مباشرةً دون أي حسابات أخرى.



حماية مشددة ترافق الوفود
وفَّرت اللجنة المنظّمة لبطولة كأس الخليج بنسختها الـ 25 في محافظة البصرة العراقية حمايةً مشددة لوفود المنتخبات المشاركة في البطولة.
ويرافق بعثة المنتخب السعودي خلال تنقلها في البصرة عددٌ من مركبات الشرطة، ومجموعات الأمن الخاصة بالبطولة من أجل تسهيل حركته خلال التنقل من وإلى مراكز التدريب، ومقر البعثة في فندق “الشيراتون”.
وانطلقت البطولة، الجمعة الماضي، وتستمر حتى 19 يناير الجاري، بمشاركة ثمانية منتخبات خليجية.



مباراة لا تنسى
2002.. الصقور يعودون
عاد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى تحقيق لقب بطولة كأس الخليج، للمرة الثانية في تاريخه، عام 2002 بعد غيابه نسختين عن أول لقب حققه، عقب انتصاره على نظيره القطري 3ـ1 في النسخة الـ 15 من البطولة.
واستطاع الصقور الخضر اللحاق بالمباراة في آخر 12 دقيقة من الوقت الأصلي، بعد تقدم قطر عند الدقيقة “25” من عمر اللقاء، حيث تمكَّن عبد الله الجمعان من معادلة النتيجة للأخضر بتسجيله الهدف الأول عند الدقيقة “78” من ركلة جزاء، قبل أن يتقدم صالح المحمدي بالنتيجة بعد ست دقائق، وتحديدًا “84”، فيما استطاع طلال المشعل حسم اللقاء بتسجيله الهدف الثالث عند الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع. واحتضن ملعب الملك فهد الدولي في الرياض المواجهة، التي جمعت المنتخبين وسط حضور جماهيري كبير، شهد تتويج الأخضر بلقبه الثاني في البطولة الخليجية.


الأخضر
يستعد بالحديد

الأخضر
يستعد بالحديد