|


فان جال يدشن مشواره مع الشياطين بسباعية حارقة

2014.07.25 | 06:00 am

باسادينا ـ (أ ف ب)

استهل المدرب الهولندي لويس فان جال مشواره مع مانشستر يونايتد الانجليزي بفوز ودي ساحق على لوس أنجليس جالاكسي الأمريكي 7ـ0.
وفي أولى مبارياته بعد قيادة هولندا إلى المركز الثالث في مونديال 2014 الأخير، حقق المدرب الخبير البالغ 62 عاما فوزا عريضا في بداية مشواره الأمريكي التحضيري للدوري الانجليزي الذي سيكون محور اهتمام الشياطين الحمر بعد موسمه المخيب وإقالة المدرب الأسكتلندي ديفيد مويز.
على ملعب “روزبول” الشهير وأمام 86432 متفرجا، سجل المهاجم الدولي واين روني هدفين في الشوط الأول (42 من ضربة جزاء و45)، بعد أن افتتح الدولي الآخر داني ولبيك التسجيل بتسديدة أرضية قوية من خارج المنطقة (13).
وفي الشوط الثاتي تألق الشاب ريس جيمس (20 عاما) بتسجيله هدفين للشياطين الحمر (62 و84) وأضاف لاعب الوسط أشلي يونج ثنائية أيضا في الدقائق الأخيرة (88 و90).
واعتمد فان جال خطة 3ـ4ـ1ـ2 مشابهة لتلك التي ظهرت بها هولندا في المونديال الأخير، ومنح شارة القائد في المباراة للاعب الوسط الأسكتلندي دارين فليتشر وليس لروني. وشارك في صفوفه أساسيا لاعب وسطه الإسباني الجديد اندر هيريرا والظهير الشاب لوك شو لمدة شوط واحد.
ويلتقي يونايتد مع روما الايطالي السبت في دنفر، والإنتر في 29 الحالي في واشنطن وريال مدريد الإسباني في 2 أغسطس في ديترويت حيث يتوقع حضور 110 آلاف متفرج على ملعب ميشيجان وهو رقم قياسي في البلاد. وأصيب الإيطالي فابيو بوريني مهاجم ليفربول الإنجليزي خلال خسارة الاخير امام روما الايطالي 1ـ0 في بوسطن.ولعب ليفربول للمرة الثانية ملعب “فنواي بارك” العريق الذي بني قبل 102 سنة والذي يعود لنادي بوسطن ريد سوكس للبايسبول. ويملك الأمريكي جون هنري ناديي ريد سوكس وليفربول. وخاض ليفربول مباراته من دون هدافه السابق الأوروجوياني لويس سواريز المنتقل إلى برشلونة الإسباني بعد إيقافه أربعة أشهر لعضه الايطالي جورجيو كييليني في مونديال 2014، وضمن جولات الأندية الإنجليزية في الولايات المتحدة أيضا، فاز مانشستر سيتي بطل الدوري على سبوترنيج كانساس سيتي 4ـ1. وفاز توتنهام على مضيفه تورونتو الكندي 3ـ2.


فان جال يدشن مشواره مع الشياطين بسباعية حارقة

فان جال يدشن مشواره مع الشياطين بسباعية حارقة

فان جال يدشن مشواره مع الشياطين بسباعية حارقة