|


الدوري المصري ينطلق وسط أزمة الرعاية والتلفزيون

2014.09.15 | 06:00 am

القاهرة ـ (أ ف ب)

وسط حالة من التوتر بسبب أزمة الأندية المصرية مع الشركات الراعية من ناحية واتحاد الإذاعة والتلفزيون من ناحية أخرى بسبب أزمة بيع حقوق البث التلفزيوني، تنطلق اليوم الأثنين بطولة الدوري المصري لكرة القدم لموسم 2014ـ2015 في نسختها السادسة والخمسين.
وتقام اليوم خمس مباريات في المرحلة الأولى فيلتقي الجونة مع الاتحاد السكندري في الغردقة، والداخلية مع المقاولون على الملعب الفرعي بملعب الدفاع الجوي، وحرس الحدود مع الأسيوطي على ملعب المكس بالإسكندرية، وبتروجيت مع وادي دجلة على ملعب الجيش الثالث بمحافظة السويس، وطلائع الجيش مع النصر على ملعب جهاز الرياضة العسكري، وجميع هذه المباريات بدون جمهور.
هذا وقد تم تأجيل مباراتي الأهلي مع الشرطة والزمالك مع إنبي بسبب ارتباطهما بخوض مباراة السوبر أمس الأحد.
كما تقرر تأجيل مباراة الأهلي مع وادي دجلة في المرحلة الثانية، نظراً لارتباط الأهلي بالسفر إلى الكاميرون لمواجهة فريق كوتون سبور في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي السبت المقبل.
ويقام الدوري من مجموعة واحدة خلافاً للموسم الماضي الذي اقيم بنظام المجموعتين لتجنب مواجهة الأهلي مع المصرى على خلفية أحداث مذبحة جماهير الألتراس عقب مباراة الفريقين مطلع فبراير 2012 في ملعب بورسعيد والتي راح ضحيتها 72 مشجعاً من جماهير الأهلي.
وكانت وزارة الداخلية قد وافقت على إقامة البطولة من مجموعة واحدة، وحددت ملعب الجونة لاستضافة مباراتي الأهلي مع المصري. وتستكمل باقي مباريات المرحلة الثلاثاء فيلتقى سموحة وصيف النسخة الأخيرة مع دمنهور الصاعد حديثاً للمسابقة على ملعب الأسكندرية، ومصر المقاصة مع الرجاء بملعب الفيوم، والمصري مع الإسماعيلي على ملعب الإسماعيلية، حسب قرار الأمن بإقامة مباريات المصري طوال الموسم بملعب الإسماعيلية عدا مباراتيه مع الأهلي وذلك تنفيذاً لعقوبة المحكمة الرياضية الدولية بعدم استضافة ملعب بورسعيد للمباريات لمدة ثلاثة مواسم، على خلفية أحداث مذبحة 2012.