|


انشيلوتي يعول على الخبرة في مواجهة بازل بدوري الابطال

مدريد - (رويترز ) 2014.09.15 | 05:56 pm

يعتمد مدرب ريال مدريد لكرة القدم كارلو انشيلوتي على خبرته الواسعة من أجل المساعدة في اصلاح مشاكل خط الوسط مع استعداده لاستضافة بازل في المباراة الافتتاحية بالمجموعة الثانية في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بملعب سانتياجو برنابيو يوم الثلاثاء.
وتواصلت البداية السيئة لريال في الدوري الاسباني يوم السبت حين خسر 2-1 على أرضه أمام اتليتيكو مدريد حامل اللقب ويبدو أن رحيل تشابي الونسو وانخيل دي ماريا قبل بداية الموسم تسبب في خلل في توازن الفريق الذي نال لقبه القاري العاشر الموسم الماضي.
ولم يقدم الوافدان الجديدان توني كروس وجيمس رودريجيز المستوى الذي جعلهما من بين الأفضل في كأس العالم بالبرازيل لكن انشيلوتي يبدو واثقا في العثور على حل سريع.
ويخطط المدرب الايطالي - وهو نفسه لاعب وسط سابق قاد ريال لوضع حد لانتظار دام 12 عاما من أجل لقبه الاوروبي العاشر في موسمه الأول مع الفريق - في الاستعانة بمعرفته الخططية التي تعلمها اثناء عمله في ايطاليا وانجلترا وفرنسا من أجل مساعدة أغنى أندية العالم من حيث الدخل في تجاوز مشاكله المبكرة.
وانشيلوتي واحد من ستة فقط فازوا باللقب الاوروبي الرفيع كلاعب ومدرب وهو ثاني مدرب بعد بوب بيزلي أسطورة ليفربول يحرز اللقب ثلاث مرات.
وقال انشيلوتي في مؤتمر صحفي عند سؤاله عن الصعوبات التي يواجهها ريال في خط الوسط بعد ثاني هزيمة على التوالي في الدوري "امتلك خبرة كبيرة في هذا الأمر. أبحث عن التوازن باللاعبين الجيدين.. هذا ما يصنع الفارق.
وأضاف "هناك أوقات في كرة القدم لا تسير فيها الأمور جيدا ويجب أن يكون رد فعلنا سريعا لأن هناك مباراة أخرى يوم الثلاثاء. في الشوط الأول لعبنا جيدا جدا وبقوة وشدة. بعد ذلك تراجع ايقاع اللعب ومن أجل الفوز على اتليتيكو يجب عليك أن تلعب بقوة مستمرة."
وتابع "أنا قلق لأن بداية الموسم لم تكن جيدة.. مثل الموسم الماضي. لحسن الحظ هذه مجرد البداية. أنا واثق أنه بالعمل معا سنصلح ذلك بالهدوء المطلوب والنقد الذاتي."
وأبدى البعض من مشجعي ريال الذين لا يتحلون بالصبر عدم سعادتهم اثناء وبعد هزيمة السبت وأطلقوا صفارات استهجان ضد القائد وحارس المرمى ايكر كاسياس ودعوا الرئيس فلورنتينو بيريز للاستقالة.
وألقي اللوم بشكل كبير على بيريز - وهو العقل المفكر لسياسة ريال في شراء اللاعبين الكبار من أجل تعزيز وضع النادي التسويقي - في رحيل الونسو ودي ماريا بينما بدا انشيلوتي غير سعيد على الاطلاق بالسماح للاثنين بالرحيل الى بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد على الترتيب.
وليس من الواضح ما اذا كان كاسياس سيحتفظ بمكانه في التشكيلة الأساسية في دوري أبطال اوروبا أو سيختار انشيلوتي اشراك الوافد الجديد كيلور نافاس الذي تألق مع كوستاريكا في كأس العالم.
ومني بازل بطل سويسرا بهزيمة محلية هو الآخر يوم السبت عندما خسر 3-1 أمام مضيفه جراسهوبرز وسيأمل في تجاوز سجل سيء للفرق السويسرية باستاد برنابيو.
وفاز ريال بكل المباريات العشر الاوروبية على أرضه ضد منافسين سويسريين وسجل 42 هدفا وتلقى مرماه هدفين فقط.
وسيلعب بازل بدون مارسيلو دياز في مباراة يوم الثلاثاء إذ سيبدأ لاعب وسط منتخب تشيلي تنفيذ عقوبة الايقاف ثلاث مباريات عقب طرده في اياب دور الثمانية للدوري الاوروبي الموسم الماضي أمام بلنسية.
وفاز بازل بمباراته الافتتاحية في دور المجموعات لدوري أبطال اوروبا الموسم الماضي 2-1 في تشيلسي لكنه أخفق في التأهل للدور الثاني بعد احتلاله المركز الثالث وراء النادي اللندني وشالكه.
ويستضيف ليفربول منافسه لودوجورتس البلغاري في المباراة الأخرى بالمجموعة الثانية يوم الثلاثاء.