|


الاعلان عن انشاء المجلس الرياضي العربي

عمان - الرياضية 2014.09.15 | 10:37 pm

تقرر خلال انعقاد المؤتمر الثاني والعشرون للاتحادات الرياضية والنوعية العربيه الذي عقد تحت رعاية ولي عهد المملكة الاردنية الهاشمية الامير الحسين بن عبدالله الثاني وافتتحه وزير التخطيط والتعاون الدولي بالاردن ابراهيم سيف الدين برئاسة رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية رئيس المؤتمر الامير طلال بن بدر وبحضور معالي الشيخ عيسى بن راشد آل خليفه النائب الاول لرئيس اتحاد اللجان الاولمبية وممثلي 52 اتحادا رياضيا ونوعيا عربيا, عن انشاء (المجلس الرياضي العربي) برئاسة طلال بن بدر الذي سيتم تشكيل مكتبه التنفيذي مشتركاً بين اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية واتحاد الاتحادات الرياضية وسيكون من اهم ما يوكل اليه من مهام هو الاشراف على الدورات الرياضية العربية حيث تم تغيير مسمى (مؤتمر الاتحادات الرياضية والنوعية العربية) الى مسمى (اتحاد الاتحادات الرياضية), وبدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم القى الرئيس الفخري للاتحاد العربي لرياضة الكيك بوكسنج النائب مجحم الصقور مستضيف المؤتمر كلمة الاتحاد والذي اكد فيها على اهمية هذا المؤتمر لما يخرج به مثلوا الاتحاد الرياضية والنوعية العربية من افكار ورؤى وما يقدموه من مقترحات تساعد الاتحادات على اداء مهاما تجاه الرياضيين العرب, ثم القى الامير طلال بن بدر كلمة اتحاد اللجان والذي نقل من خلالها تحيات وتمنيات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وولي ولي العهد بالنجاح لهذا المؤتمر .. متوجها بالشكر ونيابة عن اعضاء المؤتمر لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين على ما هيأته الادرن من امكانيات لانجاح اعمال اجتماعات اتحاد اللجان وفعاليات هذا المؤتمر .. كما اعرب في كلمته عن شكر كافة اعضاء اتحاد اللجان واعضاء الاتحادات الرياضية والنوعية العربية للامير نواف بن فيصل على ما قدمه وما بذله من دعم وجهود لتطوير الرياضة العربية خلال فترة توليه رئاسة اتحاد اللجان.
وأكد في كلمته على أهمية استفادة الاتحادات الرياضية العربية من الخطوات التطويرية التي اتخذها اتحاد اللجان في تطوير العمل الاداري والفني ومن اهمها النظام الاساسي الموحد الامر الذي يتطلب تطوير الاداء في الاتحادات الرياضية العربية والاستفادة ايضا من الخطة الاستراتيجية الجديدة التي اعتمدتها الجمعية العمومية لاتحاد اللجان .. مشيرا الى انه سيتم عقد ورش عمل خاصة على هامش هذا المؤتمر تحت عنوان (نحو شراكة فاعلة) للاطلاع على آراء الاتحادات.
وبيّن الى ان اتحاد اللجان ينتظره الكثير من التطلعات المستقبلة التي تمليها متطلبات العصر وتتلاءم مع جيل الشباب الرياضي وتقوية روابط العلاقة بين الاتحادات العربية والاتحادات القارية والدولية.
عقب ذلك القى وزير التخطيط والتعاون الدولي كلمة راعي الحفل الذي نقل خلالها مباركة ولي العهد الحسين بن عبدالله الثاني للامير طلال بن بدر بثقة الجمعية العمومية لاتحاد اللجان بانتخابة رئيسا للاتحاد ولمكتبه التنفيذي, وقال بان الشباب يعتبر العماد الرئيس للامة العربية والامال معقودة عليه في العمل على نهضة الامة ورفعتها .. مؤكدا انه من الاهمية على الجميع تذليل الصعاب وتسخير الامكانيات خاصة وان الرياضة تعتبر من ارقى وسائل التواصل والمحبه وتاخذ جانبا هاما في بناء ثقافة السلام والتسامح . مشيرا الى ما تمر به الامة العربية من ظروف تستلزم وقفة جادة لحماية الشباب من التيارات المتطرفه وما يجعلنا نفكر بوسائل عديدة لافراغ طاقة الشباب في مجالات انتاجية وعدم تركهم ضحية للفراغ والافكار الهدامه.
عقب ذلك بدأت اعمال المؤتمر برئاسة الامير طلال بن بدر حيث رحب بكافة ممثلي الاتحادات الرياضية والنوعية العربية في هذا المؤتمر .. وأعلن في بداية المؤتمر انه تم الاتفاق على تغيير مسمى (مؤتمر الاتحادات الرياضية والنوعية العربية) الى (اتحاد الاتحادات الرياضية والنوعية العربية) وانه بحكم تسلمه لمسئولية رئاسة اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية فإنه تم ترشيح المستشار خالد زين الدين رئيس اللجنة الاولمبية المصرية نائب رئيس اتحاد اللجان ليكون رئيسا لاتحاد الاتحادات الرياضية والنوعية العربية, وتم ايضا استعراض تقرير الامين العام لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية عن انشطة وبرامج الاتحاد، وكذا مناقشة الانتهاكات الاسرائيلية تجاه الرياضة والرياضيين الفلسطينيين، والاطلاع على عرض عن جائزة الشيخة فاطمه بنت مبارك للمرأة الرياضية لعام 2014م، وعرض تقرير عن دورة عن دورة الالعاب الثانية للأندية العربية للسيدات في الشارقه 2014م.
وتم كذلك استعراض المقترحات المقدمة من اللجان الاولمبية الوطنية والاتحادات العربية، الى جانب عرض تقرير عن رابطة رواد الرياضة العربية المقدم من الدكتور محمد الرويشد رئيس اللجنة التنفيذية المؤقتة للرابطه وتم اعتماد الرابطه .. وكذا اعتماد الاتحاد العربي للكانوي ضمن الاتحادات الرياضية العربية، وقرر المؤتمر في ختام اعماله اقامة المؤتمر المقبل في شرم الشيخ بجمهورة مصر العربية باستضافة الاتحاد العربي للترايثلون.