|


الرياض والاتفاق قمة نارية ..ورحلة هروب أبها تصطدم بالقادسية

2014.09.28 | 06:00 am

تختتم مساء اليوم الأحد مباريات الجولة السابعة من دوري ركاء للمحترفين بأربع مواجهات، حيث يستضيف الصفا نظيره الوحدة ويحل الاتفاق ضيفاً على الرياض في قمة الجولة ويلاقي الفيحاء نظيره الباطن وأخيراً يلتقي أبها بنظيره القادسية .

الصفا والوحدة
يسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة إلى تعويض تعثره في الجولتين الماضيتين والذي أدى إلى تراجعه للمرتبة الثالثة برصيد 14 نقطة, واستعادة الصدارة التي فقدها، وذلك عندما يحل ضيفاً على نظيره الصفا في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب نادي الصفا بصفوى عند الساعة 6,10 م .
ويدخل المستضيف الصفا اللقاء وهو يحمل في رصيده نقطتين في المرتبة الـ15 , لذا يسعى أن يبتعد عن المنطقة الخطرة والتقدم في سلم الترتيب , ويقود الصفا فنياً زهير اللواتي “ تونسي “ ويبرز في صفوفه البحريني محمود العجيمي وبشار عبدالله وحبيب آل أحمد , فيما يقود الوحدة لأول مرة هذا الموسم بعد التعاقد معه مؤخراً خالد القروني “ وطني “ ويبرز في صفوفه هداف الدوري موسى مدخلي ومهند فارسي وسلطان النمري .

الرياض والاتفاق
يحتضن ملعب نادي الرياض أقوى مواجهة الجولة وذلك عندما يلتقي فريق الرياض بنظيره الاتفاق في اللقاء الذي ينطلق عند الساعة 6,20 م .
المستضيف الرياض يحتل المرتبة الـ5 برصيد 13 نقطة , فيما يتصدر الاتفاق جدول الترتيب برصيد 15 نقطة, لذا من المتوقع أن يشهد اللقاء تنافساً مثيراً بين الطرفين إذ سيسعى الاتفاقيون إلى مواصلة التمسك بالصدارة والابتعاد عن أحد أهم المنافسين في الدوري, فيما سيكون طعم الإطاحة بالمتصدر لذيذاً لأبناء مدرسة الوسطى , ويقود الرياض فنياً مدربه الجديد لطفي القادري “ تونسي “ ويبرز في صفوفه عمر الخضري والبوسني أكرم هودز ومحمد الحسينان , فيما يبرز في صفوف الاتفاق صالح البشير ومحمد كنو والهندوراسي روجير روخاس.

الفيحاء والباطن
يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيحاء نظيره الباطن في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة عند الساعة 6,25 م .
الباطن نجح خلال الجولتين الماضيتين في تحقيق انتصارين متتاليين هرب بهما من مؤخرة الترتيب وقفز إلى المرتبة الـ11 برصيد 6 نقاط , فيما لازال الفيحاء يسجل حضوراً متفاوتاً حيث حقق انتصاراً وحيداً وتعادلين وضعته في المرتبة الـ13 برصيد 5 نقاط , لذا يسعى الفريقان إلى تحقيق انتصار يقودهما للتقدم في سلم الترتيب , ويقود الباطن فنياً الحبيب بن رمضان “ تونسي “ ويبرز في صفوفه رياض العريني وعلي خرمي وسهو الشمري , فيما يقود الفيحاء فنياً أحمد لبيض “ تونسي” ويبرز في صفوفه الأردني معاذ عفانة والغاني صديق آدمز ونافل البقعاوي.

أبها والقادسية
يبحث الفريق الأول لكرة القدم بنادي أبها عن الهروب من مؤخرة الترتيب التي يتواجد بها بنقطة واحده فقط , وذلك عندما يستضيف نظيره القادسية في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة عند الساعة 6,40 م .
ويسعى الفريق القدساوي الذي يحتل المرتبة الرابعة برصيد 13 نقطة إلى مواصلة اللحاق بفرق الصدارة , ويقوده فنياً المقدوني جوكيكا ويبرز في صفوفه متعب النجراني ومحمود الصايغ والمالي سيدو بالو , فيما يقود أبها فنياً مدربه الجديد دي فيفو ريكاردو “ إيطالي “ ويبرز في صفوفه أحمد الزين والنيجيري ويليامز وعلي العلياني.