|


فيلم ريجي .. يقود إلى النهائي الحلم

2014.10.01 | 06:00 am

الرياض ـ عبد الإله المرحوم

يبدو أن مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ريجي (روماني) استطاع أن يستشف منذ أن تولى الدفة التدريبية للفريق الأزرق ما الذي يحتاجه الهلاليون لتحقيق طموحاتهم التي يبتغون منها تحقيق البطولات وبالأخص الحلم بالكأس الآسيوية في نظامها الجديد.
وكان ريجي محقا بنظرته المستقبلية الثاقبة في جانب تطوير الأمور الفنية والمعنوية لدى لاعبي فريقه عندما أراد بث الروح القتالية والمثابرة وشحذ هممهم داخل الملعب قبل انطلاقة منافسات الموسم الجديد على المستوى المحلي والخارجي وخاصة قبل استكمال مشوارهم الآسيوي بدءاً من مباراتهم أمام السد القطري بالرياض في ذهاب دور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا ٢٠١٤م، ظهر ذلك جليا بعد أن حقق الفريق إنجازا بوصوله للنهائي الآسيوي يوم أمس أمام فريق العين الإماراتي في لقاء الإياب الذي جمعهما على ملعب هزاع بن زايد بالعين.
وقدم الروماني أنموذجاً نوعياً في تدريب كرة القدم السعودية، بعد أن عرض على لاعبي الفريق في فترة سابقة فيلماً وثائقيا أنتج في نادي الهلال، يتحدث الإنجليزية، وتمت ترجمته للعربية بواسطة مترجميّ الفريق (أحمد موسى وكرم) وبلغت مدته قرابة التسع دقائق، جاء في محتواه عدة نماذج تتمثل في القوة والعطاء وبذل المستحيل وتحقيق الإنجازات باختياره عددا من الرياضيين الدوليين الأبطال في ألعاب مختلفة، بشتى دول العالم بالإضافة لعرض تضمن تدريبات الفريق الماضية خلال معسكره الإعدادي الخارجي بسيلفد النمساوية حيث ذكر في المقطع العديد من العبارات المؤثرة والمحفزة، إلى جانب زرع العزيمة والإصرار لدى اللاعبين وجاء في محتوى الفيلم جملة من العبارات القوية التي لم يهملها اللاعبون وأخذوها بعين الاعتبار إلى أن جنوا ثمارها بهذا التأهل ويأتي من ضمنها: "يجب أن تحلم وتحمي الحلم، الناس الذين لا يستطيعون فعل الشيء سيقولون لك: لن تستطيع فعله، لكي تكون ناجحاً يجب عليك تقليل ساعات النوم.
في بعض الأيام من الممكن أن لا تنام، وتبقى مستيقظاً ثلاثة أيام؛ لأنه إذا أردت النوم من الممكن أن تفقد فرصة النجاح. لذلك أعمل بجهد لكي تحصل على كل شيء تريده. ما بين الفوز والخسارة، ما بين الحياة والموت، أقول لكم: في كل قتال، الشخص الذي يرغب الموت هو الذي يفوز بهذا الشيء، لذلك أرغب في القتال وأموت لهذا الشيء.
الآن إذا تعلم ماذا تريد. اذهب وحققه، ولكن يجب عليك أن تتحمل الضربات، وإذا لم تصل إلى النجاح، لا ترمي اللوم على الغير، أنتم أشخاص تستطيعون بقوتكم، جعل الحياة حرة ومغامرة جميلة" . واختتم مقطع الفيديو بعبارة "من أنا؟ أنا البطل"


فيلم ريجي .. يقود إلى النهائي الحلم