|


الأرجنتين تعاقب حكم مباراة الكلاسيكو

2014.10.08 | 06:00 am

بوينس أيريس ـ (د ب أ)

أعلن ميجيل سيسمي رئيس لجنة الحكام التابعة للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أن الحكم ماورو بيجليانو الذي أدار المباراة التي جمعت بين فريقي ريفر بلات وبوكا جونيورز يوم الأحد الماضي وانتهت بالتعادل 1ـ1 سيتعرض للعقوبة بسبب أدائه السيء في ذلك اللقاء.
وأشار سيسمي إلى أن بيجليانو سيتم إيقافه خلال المباريات القادمة، كما اعترف أن الحكم ارتكب سلسلة من الأخطاء أبرزها موافقته على انطلاق المباراة بينما كانت أرضية الملعب غارقة بماء المطر الذي هطل بغزارة في ذلك اليوم.
وقال رئيس لجنة الحكام في تصريحات إلى شبكة “تي واي سي سبورتس” التلفزيونية: “لم يكن لازماً إقامة المباراة”.
وأضاف أن بيجليانو أخطأ في احتساب ركلة جزاء لصالح ريفر بلات في الدقيقة 40 من المباراة على خلفية قيام فيرناندو جاجو قائد فريق بوكا جونيورز بإيقاف الكرة بيده داخل منطقة الجزاء مما استوجب طرده بسبب تلك الواقعة.
وكشف سيسمي خلال حديثه عن المزيد من الأخطاء التي ارتكبها بيجليانو مثل عدم قيامه بطرد جابريل ميركادو الظهير الأيمن لفريق ريفر بلات الذي يتصدر جدول بطولة الدوري الأرجنتيني بسجل خال من الهزائم حتى الآن.
وفي معرض رده عن سؤال حول ماهية العقوبات المنتظرة في مواجهة بيجليانو أكد سيسمي أن الحكم سيتعرض لعقوبة الإيقاف في المباريات المقبلة على أن يعود من خلال إحدى مباريات القسم الثاني فيما بعد.
ومن جانبه، أوضح أوراسيو إليزوندو الحكم الدولي السابق الذي أدار المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2006 أن بيجليانو يمر بلحظات عصيبة دون شك في ظل عاصفة الانتقادات الحادة التي يتعرض إليها جراء الأخطاء التي ارتكبها في مباراة الكلاسيكو الأرجنتينية. وقال إليزوندو: “لا أتمنى أن أكون مكان ماورو”، كما أكد أنه يجب الاعتراف بالخطأ عندما يحدث.
وكان ماورو بيجليانو قد أكد عقب انتهاء مباراة الأحد أنه على استعداد لتحمل قراراته الخاطئة وقال أيضا إنه اتخذ قراره العقابي ضد لاعب بوكا جونيورز طبقاً لما رأه في الملعب، في إشارة إلى ركلة الجزاء التي أهدرها الأوروجوياني رودريجو مورا لاعب ريفر بلات.