|


سابيلا: ميسي ضحى برغباته الشخصية

2014.10.30 | 06:00 am

بوينس أيريس ـ (د ب أ)

أكد أليخاندرو سابيلا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم أن التمتع بقليل من "الفاعلية" كان كفيلا بأن يمنح فريقه الفوز في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم الأخيرة أمام المنتخب الألماني والتتويج باللقب.
وقال سابيلا الذي أشار لأول مرة إلى المباراة النهائية للمونديال الماضي، في تصريحات لشبكة "لا ريد" الإذاعية: "كنا نعاني من الإرهاق الجسدي والعقلي .. كانت تنقصنا الفاعلية ولكن هذه هي كرة القدم .. لقد كنا على قدم المساواة والقليل من الفاعلية كان كفيلا بجعلنا أبطالا".
وأكد سابيلا، الذي كان نادرا ما يظهر في الحياة العامة خلال الشهور الأخيرة، أن لاعبيه أدوا بشكل "رائع" في المونديال وأن المنتخب الألماني تمتع بيوم راحة إضافي قبل المباراة النهائية، كما أشار إلى أن المنتخب الألماني فاز بمباراة قبل النهائي بكل سهولة عندما تغلب على المنتخب البرازيلي 7ـ1 وأنه لم يحتاج سوى نصف ساعة فقط حتى يحسم نتيجة تلك المباراة لصالحه.
وأوضح المدير الفني السابق للمنتخب الأرجنتيني أنه لم يعاود مشاهدة المباراة التي فازت بها ألمانيا على الأرجنتين 1ـ0 في الوقت الإضافي، كما تطرق إلى شرح بعض التعديلات الفنية التي قام بها في تلك المباراة.
وأضاف: "لا أعرف إذا كان قراري بإخراج لافيتزي جيدا أم لا .. لقد أدى مباراة رائعة ولكني اعتقدت أننا لا يمكن أن نستمر في مجاراة المنتخب الألماني إذا امتدت المباراة إلى شوط إضافي بسبب الارهاق البدني والعقلي الذي كنا نعاني منه فدفعت بأجويرو لأمنح ميسي شريكا في الهجوم". وتحد ث سابيلا أيضا عن ميسي الذي تناولته الصحافة بالنقد بسبب مستواه الفني في مباراتي قبل النهائي والنهائي. وقال: "ميسي هو أيقونة المنتخب .. لقد وضع نفسه تحت إمرة الفريق ولعب بمفهوم التضامن .. كنا نحتاج إليه .. لقد ضحى برغباته الشخصية من أجل الفريق". واختتم قائلا: "لقد كان يعنيه الفريق في المقام الأول ثم رغباته الشخصية بعد ذلك .. أهنئ ميسي على المونديال الرائع الذي قدمه".