|


عبدالله بن مساعد يرعى تكريم رؤساء الوفود الخليجية واحتفال اللجنة الأولمبية

الرياض - الرياضية 2014.11.19 | 12:15 am

رعى الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة كأس الخليج العربي الـ22 لكرة القدم الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز ، تكريم رؤساء الوفود الخليجية المشاركة بدورة كأس الخليج العربي الـ22 لكرة القدم، واحتفال اللجنة الأولمبية بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسها في صالة رعاية الشباب بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.
وبدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى الأمير عبدالله بن مساعد كلمة رفع في مستهلها الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين وولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ على ما يحظى به شباب السعودية ورياضييها من رعاية وعناية ساهمت وتسهم في صناعة الرياضة وتقديمها بوجه مشرق في كافة المحافل والمناسبات.
كما رحب بالحضور في هذه المناسبة التي تمثل احتفاء اللجنة الأولمبية العربية السعودية بمرور نصف قرن على تأسيسها وانطلاق مسيرتها للمشاركة في المحافل القارية والعالمية من خلال إعداد وصقل الأبطال وتقديمهم لميادين المنافسة ممثلين لوطنهم ومحققين لتطلعات أجيالهم
وقال: "في هذه اللحظة التي نحتفل فيها بمرور 50 عاماً على تأسيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية نتذكر بكثير من الفخر والاعتزاز المسيرة الناجحة والعمل الكبير الذي قدمه الأمير فيصل بن فهد (رحمه الله) كأول رئيس للجنة وأول من وضع بذورها الأولى, ورعاها ومنحها اهتمامه وحرصه ومتابعته فله مني صادق الدعاء على ما قدمه لوطنه بشكل عام ولهذه اللجنة بصفة خاصة".
وأضاف: "أحيي الأمير سلطان بن فهد الذي قاد اللجنة نحو مزيد من الحضور في المحافل العالمية والدولية وظل حريصاً على إكمال المسيرة الأولمبية وتوفير سبل النجاح الدائم لها .. وأشكر الأمير نواف بن فيصل على اهتمامه بالعمل الأولمبي وسعيه الحثيث وعمله الجاد لوصولنا لأفضل المشاركات وتحقيق أفضل النتائج.
كما قدم الأمير عبدالله بن مساعد الشكر للقيادات الرياضية الأولمبية السعودية ورؤساء الاتحادات للألعاب المختلفة الذين أسهموا بوقتهم وجهدهم وفكرهم في العمل الأولمبي وسخروا كل ما يمكن تسخيره لخدمة اللجنة على مدى 50 عاماً مضت استحقوا معها التكريم والتقدير والاعتزاز بعملهم المخلص وجهدهم المشكور.
وأكد الرئيس العام لرعاية الشباب أن مناسبة كهذه تمثل فرصة حقيقية لمواصلة العمل والبناء للمرحلة المقبلة التي يتطلع لها شخصياً أن يوفق الله فيها جميع المعنيين بالألعاب الأولمبية لبذل المزيد من الجهود وتطوير العـمل لتحقيق مستوى من الإنجازات والنجاحات يتناسب مع ما تحظى به الرياضة من دعم القيادة الرشيدة وما تسخره من إمكانات وتحفيز للمنافسة وحصد الألقاب وصناعة الأبطال.
وقال: "ليس هناك ما يمنع الرياضي السعودي من منافسة أقرانه في العالم طالما وفرت له برامج الرعاية والعناية والاهتمام ، وأنا على يقين أن تجارب عديدة في العالم يمكن الاستفادة منها والعمل على تطبيقها لمرحلة جديدة في العمل الأولمبي تمكننا من صناعة الأبطال وتقديمهم للمنافسة".
وأضاف: "البطل الأولمبي لا يتحقق انتصاره مصادفة ولا يحقق انجازه بضربة حظ لذا فإن عملنا ورؤيتنا للمستقبل يجب أن تنطلق برؤية دقيقة وتخطيط سليم وهدف محدد يقودنا لعمل ناجح بإذن الله وهي مسؤوليتنا التي علينا العمل من أجلها وتحقيق غاياتها والوصول إلى أفضل النتائج من خلالها".
وتابع الأمير عبدالله بن مساعد: "أنا متأكد أن شباب الوطن يملكون مقومات النجاح وقوة الإرادة وحب التحدي ورغبة البطولة, والميدان الأولمبي ينتظر حضورهم ويتطلع لصقل مواهبهم وهذه المناسبة حافزاً كبيراً لمرحلة جديدة لصناعة الأبطال وبدء العمل لإبرازهم ودعمهم لنسعد جميعاً بتتويجهم بمشيئة الله .
واختتم كلمته بشكر جميع من حضر وشاركهم هذه المناسبة مقدماً في هذا الصدد شكره للجهود التي يبذلها الأمين العام للجنة الأولمبية العربية السعودية محمد المسحل وزملائه متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.
عقب ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن تاريخ اللجنة الأولمبية العربية السعودية مع دخول لاعبين ممثلين عن كل لعبة أولمبية أعقبه تكريم رموز اللجنة الأولمبية وهم الأمير فيصل بن فهد ( رحمه الله ) والأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل والدكتور صالح بن ناصر الذي ساهم في تأسيس وإشهار اللجنة الأولمبية العربية السعودية والأمناء السابقون للجنة عثمان السعد وسلمان الجبهان والدكتور راشد الحريول ( رحمه الله ).
ثم كرم الأمير عبدالله بن مساعد أول منتخب سعودي لكرة القدم شارك في أولمبياد 1983-1984م في لوس انجلوس, ثم تم تكريم الأبطال الرياضيين الأولمبيين السعوديين الذين حققوا ميداليات في الأولمبياد وهم: الفارس الأمير عبدالله بن متعب بن عبدالله الحاصل على برونزية منافسات قفز الحواجز للفرق في لندن 2012م والعداء هادي صوعان الحاصل على فضية سباق 400م حواجز في أولمبياد سيدني 2000م والفرسان عبدالله الشربتلي وكمال باحمدان ورمزي الدهامي الحاصلين على برونزية قفز الحواجز للفرق في أولمبياد لندن 2012م والفارس خالد العيد الحاصل على برونزية فردي قفز الحواجز في أولمبياد سيدني 2000م والفارسة دلما محسن الحاصلة على برونزية أولمبياد الشباب في سنغافورة 2010 ، وعقب نهاية الحفل شارك الأمير عبدالله بن مساعد والحضور في العرضة السعودية.
وكان الرئيس العام لرعاية الشباب قد دشن قبل حفل التكريم معرض الرياضة الخليجي الأول الذي تنظمه شركة المحافل الدولية وتستضيفه صالة رعاية الشباب بالرياض على مدى أسبوع كامل والذي تشارك فيه الرئاسة العامة لرعاية الشباب و اللجنة الأولمبية العربية السعودية والاتحادات الرياضية وإدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض وعدد من الشركات التجارية الرياضية المساهمة في المعرض بأجنحة خاصة لكل جهة.
بعد ذلك كرّم الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة رؤساء الوفود الخليجية المشاركة في دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم وأمناء السر في الاتحادات الخليجية ورؤساء الوفود الإعلامية، قبل أن يتشرف الجميع بتناول طعام الغداء الذي أقيم على مائدة الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز بهذه المناسبة.
يذكر أن المعرض سيفتح أبوابه يومياً للزائرين من التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً على أن يخصص اليوم قبل الأخير للعائلات إضافة إلى أن هناك زيارات للمدارس بالفترة الصباحية" مشيراً إلى أن الدعوة عامة للجميع لزيارة المعرض