|


سلمان بن إبراهيم: "كأس آسيا ستواصل تشويق الجماهير"

سيدني - الرياضية 2015.01.21 | 05:48 pm

مع نهاية الدور الأول من منافسات كأس آسيا 2015 في أستراليا، فإن كل الأنظار ستتوجه الآن إلى المنتخبات الثمانية المتبقية في المنافسة.
وقد نجحت البطولة لغاية الآن في استقطاب اهتمام الملايين في كافة أرجاء العالم، حيث أشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بالجهود الكبيرة التي قام بها كل المعنيين بالبطولة من منتخبات وجماهير ومنظمين من أجل جعل النهائيات بطولة على مستوى عالمي.
وقال الشيخ سلمان: أنا استمتعت بمستوى الحماس الذي ظهر في كل مراحل البطولة لغاية الآن، فقد قمت بزيارة جميع الملاعب، ومثل كل الجماهير حصلت على تجربة ممتعة.
وأضاف: كرة القدم كانت مثيرة للغاية، فقد تم تسجيل 61 هدفا في 24 مباراة، وهو معدل يفوق 2.5 هدف في كل مباراة، كما أننا حققنا إنجازا رائعا من خلال تسجيل 24 مباراة على التوالي دون أي تعادل في بطولة رئيسية، ليتم تحطيم الرقم السابق البالغ 18 مباراة دون تعادل في كأس العالم 1930، وكان هنالك بعض المباريات القوية والتي شهدت روحا معنوية جيدة، وفي ذات الوقت كان هنالك بعد الأهداف المميزة، ولهذا بشكل عام فإن مستوى كرة القدم كان فوق التوقعات وهو أمر رائع.
كما أشاد معالي رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالجماهير على الدعم الذي قدمته لغاية الآن، مؤكدا فخره بمتابعة هذا الحشد الجماهيري المتنوع الثقافي في الملاعب.
وأوضح: الجماهير حضرت بقوة في جميع المباريات، والأعداد تتحدث عن نفسها، كما أن الأجواء داخل الملاعب كانت رائعة.. نحن نريد منح الجماهير تجربة لا تنسى وأنا واثق أننا كنا نقوم بذلك.
أما حول الأدوار الإقصائية من البطولة فقد قال الشيخ سلمان: بالاستناد على المستوى خلال الدور الأول، فإنه لن يكون من الصعب تأكيد أن المنتخبات المتبقية تستحق مكانها في ربع النهائي.
وتابع: نحن نتابع أفضل ثمانية منتخبات في قارة آسيا، وهذا الأمر يعني أن الإثارة ستستمر، وأن الأدوار الإقصائية ستجلب الأفضل في كل فريق، ولهذا ستكون مثيرة.
وختم: هذه المنتخبات مثلت كرة القدم الآسيوية بفخر، ولعبت أفضل المستويات الكروية التي شهدتها هذه البطولة على الإطلاق، وكل ما بإمكاني قوله هو أنني أتمنى كل التوفيق والحظ لهم، وأن يكون الفوز من نصيب الفريق الأفضل.