|


شتيكله "يتوقع مواجهة أستراليا في النهائي"

سيدني - الرياضية 2015.01.26 | 10:51 pm

توقع مدرب منتخب كوريا الجنوبية أولي شتيلكه أن يواجه فريقه منتخب أستراليا المضيف في المباراة النهائية، وذلك بعد الفوز على العراق 2-0 يوم الاثنين على ملعب أستراليا في سيدني، ضمن قبل نهائي كأس آسيا 2015 في أستراليا.
وسجل لي جيونغ-هيوب (20) وكيم يونغ-غوون (50) هدفي الفوز لصالح المنتخب الكوري الجنوبي.
وهذه المرة الأولى التي تتأهل فيها كوريا الجنوبية إلى المباراة النهائية منذ عام 1988 عندما خسرت أمام السعودية، ليتواصل حلمها في الفوز باللقب القاري للمرة الأولى منذ عام 1960.
وكان العراق تقابل مع كوريا الجنوبية في الدور قبل النهائي من البطولة عام 2007 حيث حقق الفوز عليها بفارق ركلات الترجيح ليتوج باللقب بعد فوزه على السعودية في النهائي.
وتقام المباراة الثانية في الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء، حيث تلتقي الإمارات مع أستراليا المضيفة على ستاد نيوكاسل، في حين تقام المباراة النهائية يوم السبت المقبل على ملعب أستراليا في سيدني.
وفي المقابل يخوض العراق مباراة تحديد المركز الثالث التي تقام يوم الجمعة على ستاد نيوكاسل.
وقال شتيلكه في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: لا شك عندي أن منتخب أستراليا أقوى فريق في البطولة، وقدموا مستوى جيد وقوي، وكل لاعب لديهم يعرف ماذا سيفعل، وأتوقع أن نواجههم من جديد في النهائي.
وأضاف: منتخب أستراليا في النهائي سيكون مختلف عن الدور الأول عندما غاب عنهم عدة لاعبين بسبب الإصابة أو إراحة المدرب لهم مثل مايل جيديناك وتيم كاهيل وروبي كروز، وبالتالي سيكون من الصعب تكرار الفوز أمامهم.
وبخصوص الحصول على راحة أكثر من الفريق الذي سيقابله في المباراة النهائية قال مدرب المنتخب الكوري: بالنسبة لنا في هذه البطولة كان أمامنا مباراتين مهمتين، واحدة منهما كانت أمام أستراليا، حيث أن الفوز على الفريق المضيف يمنح الفريق ثقة كبيرة.. كذلك كنا نتطلع كذلك للفوز على أستراليا في الدور الأول من أجل الحصول على أفضلية أخرى من خلال الحصول على ميزة يوم راحة إضافي عن بقية الفرق في الأدوار النهائية.
أما حول تطور مستوى أداء فريقه في البطولة، فقال المدرب: تطور أداء من المباراة الأولى ولغاية الآن يعبر عن العقلية الكورية في العمل والتدريس والتفكير.
ورغم الفوز أمام العراق أكد مدرب كوريا أن فريقه لا زال يمكن أن يتطور أكثر، وقال: عانينا من عدة مشاكل فنية في الشوط الأول، حيث فقدنا العديد من الكرات، كما أن العديد من اللاعبين يفتقدون لخبرة خوض المباريات الكبيرة مثل هذه، وبالتالي يجب أن نتحسن كثيرا.. حتى لو فزنا بلقب البطولة فإن كرة القدم الكورية لا زال أمامها عمل كثير كي تقوم به من أجل المستقبل.
وتابع: نحن نتدرب على تنفيذ الكرات الثابتة، ولكن حتى الآن تنفيذ الكرات الثابتة ليس جيدا بعد.. سجلنا الهدف الأول من ضربة حرة مباشرة، وقد لاحظنا أن العراق تلقى هدفين من كرات ثابتة أمام إيران رغم أنهم يمتلكون لاعبين طوال القامة والجيدين بالكرات الرأسية، وقد حاولنا الاستفادة من هذا الأمر.
وأوضح بخصوص عدم دخول أهداف في المرمى الكوري حتى الآن: نحن نواصل العمل مع اللاعبين كي يدركوا أهمية الدفاع عن مرمى الفريق، لأن دخول هدف في مرمانا بهذه المرحلة سيكون أمر صعب، وفي ذات الوقت نحاول تحفيز اللاعبين على عمل رد فعل جيد عند دخول أي هدف في مرمانا.
وختم: الفريق حقق ما هو مطلوب منه، ولا نريد أن نضع أي ضغط عليه، حيث أن هدفنا كان بلوغ المباراة النهائية، والفوز بلقب البطولة سيكون أمر إضافي.
من جهته قال نام تاي-هي الفائز بجائزة أفضل لاعب في المباراة: رغم حصولي على جائزة أفضل لاعب في المباراة إلا أنني أعتقد أنه بإمكاني تقديم مستوى أفضل مع الفريق.
وأضاف: لم نفز بلقب هذه البطولة منذ فترة طويلة، ونحن كنا متشوقين لتحقيق الفوز وبلوغ المباراة النهائية من أجل محاولة الفوز بكأس آسيا.
ويشار إلى أن المنتخب العراقي كان حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على الأردن 1-0 وخسر أمام اليابان 0-1 ثم فاز على فلسطين 2-0، وفي ربع النهائي فاز على إيران بفارق ركلات الترجيح 7-6 بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي و3-3 بعد الشوطين الإضافيين.
وفي المقابل تصدر منتخب كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث فاز على عمان 1-0 وعلى الكويت 1-0 وعلى أستراليا 1-0، ثم في الدور ربع النهائي فاز على أوزبكستان 2-0 بعد شوطين إضافيين.