|


الأخضر السعودي يسقط الجزائر ويواجه إيران في مونديال اليد

الدوحة ـ الرياضية 2015.01.27 | 03:10 am

استطاع المنتخب السعودي الأول لكرة اليد أن يحقق أول إنتصاراته في بطولة كأس العالم الرابعة والعشرين المقامة في العاصمة القطرية الدوحة بفوزه على المنتخب الجزائري بطل أفريقيا بنتيجة (27/25) بعدما كان متأخراً (14/12) في الشوط الأول في اللقاء الذي تحصل فيه قائد المنتخب السعودي الاول لكرة اليد حسن الجنبي على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

واستطاع الأخضر السعودي أن يستغل المعنويات العالية التي ظهر بها خلال شوطي المباراة في تحقيق فوز تاريخي بعد الخسارة في الخمسة لقاءات الأولى ضمن المجموعة العاصفة التي أوقعته إلى جانب كل من ألمانيا وروسيا وبولندا والدنمارك والأرجنتين .

ويلعب الأخضر السعودي اليوم الثلاثاء أمام إيران عند الساعة الـ3 عصراً على صالة الدحيل في مواجهة آسيوية خالصة لتحديد المركزين 21 و22 في البطولة فيما يلعب منتخبي الجزائر وتشيلي على المركزين الـ 23و24.

ثمار المجازفة

من جانبه قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي :"الحمدلله على فوزنا امس على بطل افريقيا المكتمل بلاعبيه الذين حقق بهم بطولة افريقيا ورغم استعداده منذ سنة الا ان ذلك لم يقف امام انتصارنا ، وهذه اولى ثمار مجازفتنا بشبابنا صغار السن في مثل هذا المحفل الكبير ونجزم أن العوائد أكبر بكثير من الفوز المعنوي الجميل الذي منح شبابنا الصغار مزيدا من الثقة لتطوير مستوياتهم في الأيام المقبلة ".


دافع كبير

من جهته قال لاعب المنتخب السعودي مجتبى آل سالم ان الانتصار على منتخب الجزائر يعتبر دافعاً كبيراً لكافة اللاعبين المشاركين في التظاهرة العالمية مشيراً الى انهم وفقوا في قرار المشاركة الجرئ بالمونديال حيث خرجوا بمكاسب كبرى واضافوا لهم خبرة كبيرة بمقابلة فرق بلغت دور الثمانية بالبطولة .

واضاف مجتبى بقوله : " المشاركة في المونديال تعتبر شرف لأي لاعب في العالم وتساهم في تضييق الفجوة الموجودة بيننا وبين اللاعبين العالميين من خلال الاحتكاك بافضل لاعبي العالم باللعبة " .



انتصار تاريخي



من جهته قال لاعب المنتخب السعودي عبدالله العباس ان الفوز على الجزائر ( بطل افريقيا ) يدلل على ان اننا نملك خامات رائعة وبلا شك ان الانتصار لم ياتي الا بعد جهد كبير تجاوزنا من خلاله الاصابات والغيابات حيث نعتبر اصغر منتخب في البطولة واستفدنا من لعب 13 مباراة دولية في الفترة الاخيرة ما بين المعسكرات وايضاً في بطولة كأس العالم والتي اضافت لنا الكثير من الاشياء التي ستعود بالنفع على كرة اليد السعودية في المستقبل القريب ، ناهيك انه يعتبر انتصار تاريخي يضاف لسجل الانتصارات التي تحققت في بطولات كأس العالم