|


الشباب يبحث عن الفوز الأول في شباك نفط طهران

2015.03.18 | 06:00 am

الرياض ـ فهد البطاح

يحل فريقا الشباب والعين الإماراتي اليوم الأربعاء ضيفين على فريقي نفط طهران الإيراني وبختاكور الأوزبكي ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات (المجموعة الثانية) في دوري أبطال آسيا 2015 لكرة القدم، ويتصدر فريق بختاكور ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، مقابل نقطتين لكل من الشباب والعين، ونقطة لنفط طهران.

نفط طهران والشباب
سيكون الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب تحت ضغط عندما يخوض مباراته الثالثة في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا اليوم الأربعاء بحلوله ضيفا على فريق نفط طهران الإيراني في المباراة التي ستجمعهما في ملعب تختي عبادان بعبادان.
ويبحث الشباب عن فوزه الأول في المجموعة، لكنه يمر بظروف غير مستقرة على الصعيد الفني، وفشل الشباب في الفوز في أول مباراتين ولا يمر بأفضل فترة له محليا في دوري عبد اللطيف جميل والحصول على النقاط الثلاث اليوم الأربعاء سيمثل أهمية قصوى للشبابيين.
وكان الشباب تعادل في مباراته الأولى مع مضيفه العين صفر-صفر في الجولة الافتتاحية ، واكتفى أيضا بالتعادل على أرضه في مباراته الثانية مع ضيفه بختاكور 2-2، تاركا صدارة المجموعة الثانية لمنافسه بختاكور الأوزبكي، كما أنه خسر آخر مباراتين له في دوري عبد اللطيف جميل ليبتعد بفارق كبير وراء رباعي المقدمة وتتراجع آماله في اللعب بدوري الأبطال العام المقبل، كما فشل في الفوز في أول مباراتين له في مسابقة المستوى الأول للأندية في آسيا، إضافة إلى أن مستوى الفريق يشهد تراجعا حادا خلال هذه الفترة حيث فقد الفرصة في المنافسة على لقب دوري جميل بنسبة كبيرة.
ويعتمد مدرب الفريق باتشيكو (برتغالي) على اللاعبين عبدالله الأسطا وحسن معاذ وعبدالرحمن الخيبري وأحمد عطيف ونايف هزازي وعبدالمجيد الصليهيم، إلى جانب الغانيين محمد أوال وجون انتوي والبرازيلي رافينيا والأردني طارق خطاب.
وفي المقابل، يبحث فريق نفط طهران، متصدر الدوري الإيراني، هو الآخر عن الفوز الأول خصوصا إنه يلعب على أرضه وبين جمهوره، حيث خسر أمام بختاكور 1-2 في الجولة الأولى، وتعادل مع العين 1-1 في الثانية، ويبرز في صفوفه الحارس علي رضا بيرانفاند ووحيد نيجاد ومحمد حاج ومهدي شيري غلام رضائي وإيمان مبعلي ووحيد أميري والبرازيلي لياندرو بادوفاني.

بختاكور والعين
يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين الإماراتي اليوم الأربعاء ضيفا على بختاكور الأوزبكي ضمن المجموعة الثانية، ويتساوى العين - أول بطل لدوري الأبطال في شكله الجديد عام 2003 - في كل شيء مع الشباب قبل مواجهته الصعبة على ملعب بختاكور .
وما يزيد من صعوبة المباراة أن العين سافر إلى طشقند بدون الثنائي الأبرز عمر عبد الرحمن (عموري) والمهاجم اسامواه جيان (غاني) بالإضافة إلى هلال سعيد ومحمد فايز بسبب الإصابة.
وقال المشرف على كرة القدم في العين محمد عبيد حماد: "تعرض عمر عبد الرحمن لكدمة في مباراة الظفرة الأخيرة بالدوري وأصيب جيان في العضلة الخلفية"، وأضاف: "هلال سعيد تعرض لإصابة في العضلة الخلفية ومحمد فايز عاودته الإصابة في العضلة ولكن ليس بذات الحدة التي كانت عليها من قبل".
وسيرغب العين في العودة لقواعده بأقل الخسائر من أجل الحفاظ على آماله في تكرار مشواره العام الماضي نحو الدور قبل النهائي على الأقل.

المجموعة السابعة
وفي المجموعة السابعة، يلتقي اليوم بريزبين رور الأسترالي مع سوون سامسونغ الكوري الجنوبي في الجولة الثالثة.
فيما يلتقي بكين غوان الصيني مع اوراوا رد دايموندز الياباني.
ويتصدر بكين غوان الترتيب برصيد 6 نقاط، مقابل 3 نقاط لكل من سوون وبريزبين، ولا يملك اوراوا أي نقطة.
المجموعة الثامنة
وفي المجموعة الثامنة، يلتقي اليوم اف سي سيول الكوري الجنوبي مع ويسترن سيدني واندررز الأسترالي (حامل اللقب)، وغوانغجو ايفرغرندي الصيني بطل النسخة قبل الماضية مع كاشيما انتلرز الياباني.
ويتصدر غوانغجو الترتيب برصيد 6 نقاط، مقابل 3 نقاط لويسترن سيدني وسيول، ويأتي كاشيما رابعا من دون رصيد.