|


التصفيات الآسيوية : الامارات تتطلع للفوز على ماليزيا

دبي - (أ ف ب) 2015.09.02 | 04:31 pm

يأمل منتخب الامارات لكرة القدم بتحقيق فوزه الثاني على التوالي عندما يستضيف نظيره الماليزي يوم الخميس في ابوظبي ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الاسيوية المزدوجة المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا وكأس اسيا 2019 على اراضيها.
وكانت الامارات التي ارتاحت في الجولة الاولى حسب جدول مباريات المجموعة الاولى فازت على صيفتها تيمور الشرقية 1-صفر في الجولة الثانية، لتحتل المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط وبفارق الاهداف عن فلسطين والسعودية.
اما ماليزيا الاخيرة فتملك نقطة واحدة بعد مباراتين خاضتهما على ارضها فتعادلت في الاولى مع تيمور الشرقية 1-1، وتعرضت في الثانية لهزيمة قاسية امام فلسطين صفر- 6.
وستكون الامارات مرشحة فوق العادة للفوز على ماليزيا، ولاسيما ان تاريخ لقاءات الطرفين يصب لمصلحتها بعدما هزمتها في اربع مباريات رسمية وودية اقيمت بينهما وخسرت في لقاء وحيد كان جمعهما في نهائيات كأس اسيا 1980.
كما ترغب الامارات في حصد العلامة الكاملة قبل مواجهة فلسطين في 8 الحالي في رام الله في لقاء قمة سيجعل الفائز الاقرب الى حصد احدى بطاقتي المجموعة المؤهلة الى الدور الثالث من التصفيات.
واختبر المدرب مهدي علي التشكيلة التي استدعاها لمباراتي ماليزيا وفلسطين بمباراة ودية امام ميانمار في 28 اغسطس الماضي انتهت بفوز "الابيض" بهدف وحيد سجله الشاب محمد العكبري.
ويعد العكبري مهاجم الوحدة احد الوجوه الواعدة في التشكيلة الاماراتية مع احمد العطاس مهاجم الجزيرة ومحمد عايض مدافع الشباب.
وشهدت التشكيلة مؤخرا استبعاد عبد العزيز صنقور مدافع الاهلي بسبب الاصابة، في حين يحوم الشك حول مشاركة خميس اسماعيل لاعب وسط الجزيرة في مباراة الغد للسبب نفسه.
وهنا التشكيلة التي استدعاها المدرب: علي خالد عيسى ومحمد فوزي ومحمد احمد ومهند سالم واسماعيل احمد ومحمد فايز وعمر عبد الرحمن ومحمد عبد الرحمن (العين)، علي خصيف وخميس اسماعيل وعلي مبخوت واحمد العطاس (الجزيرة)، أحمد شمبيه (النصر)، محمد علي عايض وحسن ابراهيم (الشباب)، عامر عبد الرحمن وحبوش صالح (بني ياس)، وليد عباس وماجد حسن واسماعيل الحمادي وحبيب الفردان واحمد خليل (الاهلي) ومحمد العكبري (الوحدة).


التصفيات الآسيوية  : الامارات تتطلع للفوز على ماليزيا