|


التصفيات المزدوجة: خسارة قاسية للبحرين أمام أوزبكستان

المنامة – الرياضية 2015.10.08 | 11:52 pm

مني المنتخب البحريني لكرة القدم بخسارة مذلة أمام ضيفه الاوزبكستاني صفر-4 اليوم الخميس على ملعب البحرين الوطني بالرفاع في المنامة في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الإمارات.
وسجل أيغور سيرغيف (52) وعادل أحمدوف (56) وساردور رشيدوف (66) وإيلدر شومورودو (90+5) الأهداف.
ولم يظهر المنتخب البحريني بالصورة المطلوبة، وغابت الروح والحماس عن لاعبيه الذين لم يتمكنوا من تهديد مرمى أوزبكستان التي لعبت بشكل منظم ونجحت في استغلال الأخطاء الدفاعية وغياب التنظيم لأصحاب الأرض وسجلت رباعية.
وهي الخسارة الثالثة للمنتخب البحريني في التصفيات مقابل فوز واحد فتجمد رصيده عند 3 نقاط في المركز الرابع وتضاءلت حظوظه في التأهل للدور الثالث، فيما عزز منتخب أوزبكستان موقعه في المركز الثاني برصيد 9 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف كوريا الشمالية المتصدرة والتي سقطت في فخ التعادل السلبي أمام الفيليبين الثالثة برصيد 7 نقاط.
ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثماني الى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، الى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات ال12 على بطاقات التأهل المباشر الى كأس أسيا.
وتخوض المنتخبات ال24 المتبقية في ختام الدور الثاني، تصفيات نهائية خاصة بكأس اسيا على 11 مقعدا في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الاخيرة من نصيب الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس اسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا.