|


العالمي الخيالي .. أوجع المونديالي

2016.05.01 | 01:03 pm

ضرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر موعداً مع نظيره الأهلي في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين عندما نجح في الفوز على الاتحاد أمس بنتيجة ٣ـ١ في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في نصف نهائي المسابقة، وجدد لاعبو النصر طموح جماهيرهم بإنقاذ موسمهم الكروي بالتأهل لنهائي الكأس في الوقت الذي قتلوا فيه آمال الاتحاديين الذين كانوا يمنون النفس بإنقاذ موسمهم، وسجل للنصر شايع شراحيلي في الدقيقة 42، وأحمد الفريدي في الدقيقة 62، قبل أن يختتم إبراهيم غالب الثلاثية في الدقيقة ٦٩، بينما سجل سان مارتن (روماني) هدف الاتحاد الوحيد في الدقيقة 93.

رغبة جادة
ظهرت على الفريقين رغبتهم الجادة في التسجيل منذ الدقائق الأولى من عمر المباراة، التي دخل الاتحاد فيها اللقاء بتشكيلة ٤ـ٤ـ٢ بينما دخل النصر بطريقة ٤ـ٥ـ١.

ضغط نصراوي
ساهم ضغط النصر المتواصل في تحصل مهاجمه نايف هزازي على خطأ من على قوس منطقة الجزاء في الدقيقه ٧ وذلك بعد استلامه لكرة من صانع ألعاب الفريق أحمد الفريدي.

فرص مهدرة
أهدر لاعب النصر يحيى الشهري الضربة الحرة المباشرة التي تحصل عليها الفريق النصراوي عندما لعبها غير متقنة اعتلت العارضة، كما فرط اللاعب أحمد الفريدي في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة ١١ عندما أهدر هو الآخر فرصة محققة سنحت له أمام المرمى الاتحادي.

عدم خطورة
لم تشكل كرات الاتحاد العرضية في الربع ساعة الأولى من عمر اللقاء أي خطورة على مرمى عبدالله العنزي والتي لم ينجح الهجوم الاتحادي في التعامل معها، وكذلك ساهم حارس الفريق النصراوي في إبعاد عدد منها.

ضياع الانفراد
رفض مهاجم الاتحاد مختار فلاته إعلان تقدم فريقه بهدف بعد أن أضاع الفرصة المحققة عندما انفرد بالحارس عبدالله العنزي في الدقيقة ١٨ ليضع الكرة سهلة بجوار القائم.

رد سريع
جاء رد النصر سريعاً في الدقيقة ١٩ عندما أهدر اللاعب أحمد الفريدي فرصة سانحة في منطقة الستة ياردة من كرة وصلته من اللاعب شايع شراحيلي.

الفريدي لم ينجح
لم ينجح الفريدي في الدقيقة ٣١ في التعامل مع الكرة العرضية التي وصلته من المهاجم نايف هزازي ليضعها برأسه خارج المرمى.
يقظة دفاع
أوقفت يقظة دفاع النصر كل محاولات الفريق الاتحادي في معظم مجريات الشوط فلم تنجح تحركات فهد المولد في الجهة اليمنى، ولم تفلح مساعي هجوم الاتحاد في خطف هدف مباغت.

هدف شايع
نجح لاعب فريق النصر شايع شراحيلي عند الدقيقة 42 من تسجيل هدف التقدم لفريق النصر عندما نجح في التعامل مع الكرة التي وصلته داخل منطقة الجزاء ليتعامل معها بهدوء ويضعها داخل الشباك معلنة هدف التقدم الأول لفريق النصر.

عدم العودة
لم يستطيع الاتحاد العودة لمجريات اللقـاء على الرغم من الرغبـة الكبيرة التي ظهر عليهـا اللاعبون بحثاً عن هدف التعادل، وأهدر المحترف الفنزويلي ريفاس فرصة العـودة في الدقيقة ٤٤ عندما أهدر الكرة العرضية المتقنة خارج المرمى.

رمي الأوراق
رمى مدرب الاتحـاد فيكت`ور بيتوركا (روماني) أول أوراقه مع بداية الشوط الثاني عندما زج باللاعب قصي الخيبري بديلاً عن اللاعب سولي مونتاري (غاني) المهدد بالطرد بين شوطي اللقاء، وفيما جاءت ثاني أوراقه في الدقيقة ٥٥ بادخال اللاعب أحمد الناظري بديلاً عن اللاعب مختار فلاته.
رغبة قوية
شهدت الدقائق الأولى من الشوط الثاني رغبة اتحادية قوية بالعودة إلى مجريات اللقاء وتسجيل هدف التعادل، في الوقت الذي ظهر فيه الفريق النصراوي أكثر تماسكاً وتنظيماً داخل الملعب.

عدم استغلال
لم يستغل اللاعب جيلمن ريفاس الفرصة السانحة في الدقيقه ٥٣ والتي بذل فيها اللاعب لوسيان سان مارتن مجهودا كبيرا ليضعها قوية بعشوائية وتصطدم بالمدافعين.

أخطر فرصة
جاءت أخطر فرص اللقاء في الدقيقة ٦٠ عندما وضع اللاعب سان مارتن الكرة بذكاء في الزواية اليمنى لكن مرت سهلة بجوار المرمى.

الفريدي نجح
نجح لاعب النصر أحمد الفريدي في تسجيل الهدف الثاني من هجمة متقنة عندما نجح في متابعة الكرة العرضية التي وصلته من اللاعـب نايف هزازي ليضعها في شباك عساف القرني معلنا هدف التقدم الثاني في الدقيقة 62.

فرض شخصية
فرض النصر شخصيته على فريق الاتحاد بعد تسجيل الهدف الثاني، ونجح إبراهيم غالب في زيادة غلة الأهداف وتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة ٦٩، بعد أن نجح في وضع الكرة برأسه داخل المرمى لتنطلق الأفراح في مدرجات النصر.