|


عيد الثقيل
صعبة وليست مستحيلة
2017-12-06

 

مجموعة صعبة لكنها ليست مستحيلة هذا ما ينطبق على مجموعة المنتخب السعودي في مونديال 2018 التي ضمت بجانبه المضيف روسيا والأوروجواي والشقيق المصري.

 

جاء أول رد فعل لمسؤول رياضي سعودي بعد مراسم القرعة في حديث تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة للزميل تركي العجمة عبر برنامج كورة حين حدد سقف الطموحات في هذا المونديال وفي بطولة القارة الآسيوية وقال "نطمح لأن نتجاوز المجموعة ونصل لدور الـ16 إن لم نتأهل عبر هذه المجموعة فمتى سنتأهل".

 

البعض فسر حديثه عن المجموعة بأنها سهلة على الرغم من أن الرجل لم ينطق بذلك بل هو يتحدث عن إمكانية التأهل وأنها مهمة ليست بالمستحيلة لينقل حالة من التفاؤل للوسط الرياضي السعودي بدلاً من حالة الإحباط التي تسود الشارع الرياضي منذ سنوات والتي أجزم بأنها كانت خلف النتائج الهزيلة للمنتخب السعودي أعواماً طويلة سواء في تصفيات المونديال أو في البطولات القارية والإقليمية فمن غير المعقول أن تبعث بكتيبة مقاتلين لأي معركة وأن تزرع فيهم الخسارة قبل خوضها، أي نصر سيحققونه مهما علا شأنهم وهم لا يجدون الثقة ممن يقف خلفهم؟!.

 

حديث آل الشيخ لا يحوي في طياته مبالغة بقدرة المنتخب السعودي وليس للاستهلاك الإعلامي إنما هو يعي ما يقرب مهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة رسالة يوجهها للشارع الرياضي بأكمله وللاعبين الذين سيخوضون معترك المونديال نثق بكم وبقدرتكم ومتفائلون بتأهلكم.

 

هذه هي الحالة التي يجب أن تطغى على الشارع الرياضي السعودي بأكمله قبل انطلاق المونديال وفي فترة التحضيرات مهما كانت نتائج التجارب المقبلة وهذا هو الدعم والالتفاف حول المنتخب السعودي الذي تحدث عنه آل الشيخ بدلاً من حالة التشاؤم السلبية التي تطغى على أنصار الأخضر قبل كل معترك.

 

لا توجد في كأس العالم مجموعة سهلة فهذه الكأس تضم أفضل 32 منتخباً في العالم ولكن مجموعتنا ليست بالمستحيلة وبإمكان نجومنا تجاوز أدوارها متى أحسوا بالدعم والثقة من المسؤولين والجماهير الرياضية.