|


مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
2017-12-09

 

 

 

 

"الإعلاميون العاطفيون" أفضل وصف يمكن إطلاقه على كل النقاد المتسرعين في أحكامهم وغير المتحكمين في عاطفتهم.

 

- بعد خسارة الهلال اللقب الآسيوي قال "الإعلاميون العاطفيون" إن سلمان الفرج وسالم الدوسري ونواف العابد هم "نجوم الفلس"، وبعد فوز الهلال على الأهلي أطلق "الإعلاميون العاطفيون" أجمل الألقاب وأقوى عبارات المديح في حق الثلاثي.

 

- في لقاء أحد والقادسية تعرض حارس المرمى عز الدين بن دوخة للإصابة، وسقط على الأرض، وتوقف اللعب أكثر من مرة حتى وصل الوقت بدل الضائع لتلك المباراة إلى 10 دقائق.

 

- ليست هنا القضية، بل تتمثل في أن حكم المباراة "السويدي ستيفان" "أصر" على أن يغادر بن دوخة الملعب، ويتم استبداله من أجل سلامته، لكنه رفض فنال بطاقة صفراء.

 

- بعد المباراة، قضى بن دوخة 48 ساعة في المستشفى، وتحديداً في العناية المركزة، هل تعلمنا الآن أن حكم المباراة مسؤول عن سلامة اللاعبين، وهو ما لم يرضخ له ابن دوخة. - من المؤسف أن تكون المملكة العربية السعودية إحدى أغنى دول قارة آسيا "بل والعالم" عاجزة عن المشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا سوى بفريقين بسبب "أمور مالية". 

 

- هدر مالي وسوء إدارة للمال من قِبل بعض إدارات أندية كالاتحاد والنصر حرمت السعودية من بطاقتين أخريين تزيد من فرصنا في المنافسة.

 

- انتهت مراسم قرعة نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"، وأعتقد أنه من المفترض أن يصدر عن الجهازين "الإداري والفني" للمنتخب السعودي البرنامج الإعدادي الكامل، ويكون متاحاً للجميع.

 

- انطلقت في أبوظبي مساء الأربعاء الماضي النسخة الرابعة عشرة من بطولة كأس العالم للأندية في ضيافة الجزيرة الإماراتي.

 

- هذه هي النسخة الثالثة التي تقام على ملاعب الإمارات، متى تستضيف الملاعب السعودية هذه البطولة؟.

 

- هل هناك من رابط بين استئجار نادي الهلال ملعب جامعة الملك سعود، وما أثير حول مبادلة موقع نادي الهلال مع نادي الرياض؟ مجرد سؤال يثار ويبحث عن إجابة.

 

- سعادتي لا توصف بقرار المستشار تركي آل الشيخ المتمثل في تشكيل فريق لدراسة تخفيض عدد الأندية البالغ 170 نادياً.

 

- لا أبالغ أنني ومنذ أكثر من عقدين من الزمان وأنا أطالب بتخفيض عدد الأندية، إذ لا يمكن تطوير الرياضة "حكومياً" ولدينا هذا العدد الكبير من الأندية، ولا بد من مشاركة القطاع الخاص في هذا الجانب.

 

- ما زالت أندية دوري المحترفين السعودي لا تستفيد من قرار اتحاد كرة القدم المتمثل في السماح بمشاركة 5 لاعبين من فوق السن الأولمبية "23 عاماً" بمن فيهم حارس المرمى.

 

- القرار منح فرصة المشاركة منذ الجولة السابعة، لكن الأندية "حتى الجولة الـ 12" ما زالت تتردد في منح لاعبي الفريق الأول "المعطلين" في المشاركة في الدوري الأولمبي. 

 

- مع اقتراب نهاية الدور الأول من الدوري السعودي للمحترفين، ما زال قرار مشاركة 6 محترفين أجانب بمن فيهم حارس المرمى يشكل عدم نجاحـ ويلقى عدم الرضا من الكثيرين.

 

- أتمنى أن يسارع اتحاد الكرة إلى الإعلان "سريعاً" عن إلغاء هذا القرار، وأنه ينتهي بنهاية هذا الموسم منعاً لمزيد من الهدر "المالي" و"الفني".

 

- لست خبيراً ولا مختصاً بالكرة الطائرة، لذلك أسأل: هل فوز فريق الاتحاد على جاره الأهلي بثلاثة أشواط دون مقابل كان "تراجعاً" في مستوى الأهلي أم "تفوقاً" في مستوى الاتحاد؟.

 

- بالتأكيد أتمناه "ارتفاعا" في المستوى الفني للاتحاد ودخوله منافساً جديداً لتطور الكرة الطائرة السعودية، ووقف "احتكار" الهلال والأهلي بطولات هذه اللعبة.