|


ألكاراز: ديميتروف حطّمني.. وجعلني لا أعرف شيئا

الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الثاني عالميًّا، يسقط خلال مباراته أمام البلغاري جريجور ديميتروف في دور الثمانية ببطولة ميامي المفتوحة للتنس الليلة الماضية (الفرنسية)
ميامي ـ رويترز 2024.03.29 | 01:52 pm

كشف الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الثاني عالميًّا، عن أنه شعر كأنه صبي محبط يبلغ من العمر 13 عامًا يبحث عن إجابات بعد الهزيمة الساحقة 6ـ2 و6ـ4 أمام البلغاري المخضرم جريجور ديميتروف في دور الثمانية ببطولة ميامي المفتوحة للتنس الليلة الماضية.
وشارك ألكاراز «20 عامًا» في بطولة ميامي، وهو في أفضل مستوياته بعد الفوز ببطولة إنديان ويلز، لكن آماله في أن يصبح أول لاعب يجمع بين لقبي البطولتين المتتاليتين بعد السويسري روجر فيدرر في 2017 تبددت عقب الهزيمة 6ـ2 و6ـ4.
وهذه هي الخسارة الثانية على التوالي التي يلحقها ديميتروف «32 عامًا» بألكاراز عقب التغلب عليه في مباراة من ثلاث مجموعات ببطولة شنغهاي للأساتذة العام الماضي.
وقال ألكاراز: «قدَّم أداءً مذهلًا يكاد يكون مثاليًّا، لم أتمكن من إيجاد حلول أو إرباكه في الملعب. قدَّم مباراة رائعة».
وأضاف: «غادرت الملعب وأنا أفكر في أنه كان يتعين عليَّ تغيير طريقة أدائي قليلًا في وقت مبكر من المباراة، لكن على أي حال شعرت أنني قدَّمت أداءً جيدًا، ليس مثاليًّا ولكنه جيد».
وتابع: «لكنني أشعر بالكثير من الإحباط في الوقت الراهن، لأنه جعلني أشعر كما لو أنني أبلغ من العمر 13 عامًا، كان الأمر جنونيًّا، أبلغت فريقي الفني أنني لا أعرف ماذا يتعين عليَّ فعله، لا أعرف نقاط ضعفه، لا أعرف أي شيء».
وأوضح ألكاراز، الفائز بلقبين في البطولات الأربع الكبرى، أنه كان يتطلع بالفعل إلى مباراته التالية أمام ديميتروف، وخطط لتغيير طريقة أدائه، من أجل تعزيز سجل الفوز أمامه بالتغلب عليه في ثلاث مواجهات مقابل انتصارين لصالح اللاعب البلغاري.
وأردف قائلًا: «على الأرجح سأحاول فعل الكثير من الأمور المختلفة في المباراة التالية التي سألعبها ضده، وأنا متأكد من أنه ستجمعنا مباراة أخرى، دعونا نرى كيف ستسير الأمور».
وسيلعب ديميتروف، المصنف الـ 12 عالميًّا في الدور قبل النهائي للمرة الرابعة الموسم الجاري، عندما يواجه الألماني ألكسندر زفيريف وحال فوزه سينضم إلى قائمة أفضل عشرة لاعبين في العالم.
وذكر ديميتروف «لن أفكر من الآن فيما يمكنني فعله. من المهم جدًّا أن أستمتع باللحظة الحالية».
وأضاف «هذا هو الحال في رياضتنا، وهذا هو جمالها إذ دائمًا ما تكون الأشياء البسيطة هي الأصعب في تنفيذها. هذا ما فعلته الليلة في واقع الأمر، كنت أحاول فقط فعل كل شيء بأبسط طريقة ممكنة، أعتقد بطريقة ما أنني سأفعل الأمر نفسه غدًا، وسأفعل الشيء ذاته في كل مباراة ألعبها من الآن فصاعدًا. لا تراجع عن ذلك».