|


النزهان: دكتور الهلال لا يخسر

حوار: أمل إسماعيل 2024.04.16 | 02:56 am

تدرج في فئات الهلال السنية، حتى وصل إلى الفريق الأول، اشتهر مع الهلال بلعبه في مركز الظهير الأيمن، قدم مستويات جعلته أحد عناصر المنتخب السعودي في درجاته الناشئين والشباب، لكنه لا يملك إلا مباراة دولية واحدة مع المنتخب الأول شارك بها ضد منتخب سنغافورة في صيف 2001، مع الأزرق حقق نحو 13 لقبًا من البطولات، المحلية، وكذلك بطولة كأس آسيا، في 2007 انتقل لخوض تجربة احترافية مع سدوس، لكن مشواره لم يستمر طويلًا، حتى قرر اعتزال كرة القدم، وفي السنوات الماضية، نال شهادة التدريب «A» الصادرة من الاتحاد الآسيوي.
ضيف «الرياضية» في هذا الحوار، محمد النزهان، مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم السابق، يؤكد أن الأزرق توج بلقب كأس الدرعية للسوبر السعودي عن جدارة بعد أن هزم الاتحاد، ووصف البرتغالي جورجي جيسوس مدرب الفريق بـ «العبقري» بعد النتائج القياسية التي حققها، مؤكد أن الجيل الحالي في الزعيم الهلالي يعد الأفضل في تاريخ النادي.
01
الهلال تحصل على لقب كأس الدرعية للسوبر السعودي.. ماذا بعد هذا التتويج؟
أولًا، الحمد لله دائمًا وأبدًا، فريق الهلال لا يخذل محبيه ومشجعيه، الكل شاهد المستويات الكبيرة التي قدمها الفريق حتى الآن، والأرقام القياسية والنتائج الإيجابية المستمرة، والتتويج بكأس الدرعية للسوبر السعودي أحد نجاحات الموسم الجاري.
02
كيف رأيت مستوى الفريق أمام الاتحاد في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي؟
في نهائي كأس السوبر شاهدنا سيطرة فريق الهلال من بداية المباراة حتى نهايتها، واختتمها بالتتويج بالذهب.
03
ما مدى رضاك فنيًا عن الهلال كمتابع ولاعب سابق في الفريق؟
للمرة الأولى أشاهد جميع النقاد والمحللين الرياضيين يتفقون على تفوق الهلال فنيًا، سواءً على مستوى كأس آسيا أو حتى في المنافسات المحلية.
04
ما هي توقعاتك لمواجهة العين الإماراتي أمام الهلال في ذهاب نصف دوري أبطال آسيا؟
في مثل هذه المواجهات لا بد من الخروج بنتيجة إيجابية خارج الأرض، كون الفريق سيلعب في لقاء الإياب في الرياض، على أرضه وبين جماهيره، وكما يعلم الجميع أن العين الإماراتي فريق وصل لهذه المرحلة كونه يملك فريقًا جيدًا.
05
هل ستؤثر نتيجة مواجهة العين على «كلاسيكو» الأهلي والهلال دوريًا؟
نتيجة مواجهة العين الإماراتي ستحدد بشكل كبير بعض خطط ما تبقى من منافسات الموسم الرياضي الجاري حاليًا، ومن ضمنها مواجهة الأهلي الجمعة المقبل، وهذه الأخيرة لا تحتاج إلا ثلاث نقاط لتعزيز صدارة دوري روشن، والاستمرار على الفارق النقطي «12 نقطة» عن النصر، ومن أجل إراحة بعض عناصر الفريق فيما تبقى من مباريات الدوري، وطبعًا البرتغالي جورجي جيسوس مدرب الفريق الدكتور أو «العبقري» هو الأقرب للفوز في هذه المباراة، لأنه يعرف جيدًا ماذا عليه أن يعمل في مباراة العين وجدة.
06
ما الذي تخشاه على الهلال قبل مواجهة اليوم؟
فريق الهلال هذا الموسم لا خوف عليه، صحيح أن لكل مباراة ظروفها، لكن تذكر دائمًا أن «الدكتور» جورجي جيسوس يعرف كيف يدير العملية الفنية داخل المستطيل الأخضر بنجاح.
07
هل تتفق مع من يقول إن هذا أفضل جيل مر على الهلال؟
قياسًا بالنتائج وحجم الضغط ومتغيرات اللاعبين، نعم هو الأفضل، في الهلال كل جيل له طابع خاص في وقته، لكن الأهم للهلاليين شيء واحد استمرارية تحقيق البطولات والإنجازات والألقاب، من أجل منافسة كل جيل للأجيال السابقة، الأمر الذي يجعل النادي دائمًا في القمة.
08
البعض يصف علي البليهي بالمشاغب.. أنت كمدافع كيف ترى المستويات التي يقدمها اللاعب داخل المستطيل الأخضر؟
من يعرف علي البليهي عن قرب يدرك أن هذه هي شخصيته داخل الملعب، وفي الوقت نفسه لا أتذكر أنه تسبب بضرر للاعب، أو تعمد في إيذائه، ما يقدمه هذا المدافع داخل أرض الملعب أمر طبيعي طالما أن تصرفاته لا تصل لسوء السلوك، وتظل هذه كرة قدم.
09
ما هي النصيحة التي تقدمها للاعبي الهلال؟
لا يوجد شيء أستطيع أن أقوله للاعبي الهلال، نحن الآن في عصر «السوشل ميديا»، اللاعب والمدرب والإدارة هم الأقرب من كل شيء، لكن يجب أن يدرك اللاعبون أنهم اقتربوا من جني حصاد الموسم، وهم يستحقون التتويج بالبطولات، نظير ما قدموه منذ بداية الموسم، وفي هذه الفترة القصيرة يجب أن يتحلى اللاعب الهلالي بالصبر وتحمل ما تبقى من ضغط الموسم، والحرص على ضبط النفس لتحقيق الأهداف المرسومة.