|


سينر يرفض أفضلية التنس العالمية

الإيطالي يانيك سينر، نجم التنس الصاعد (أرشيفية)
مدريد ـ الفرنسية 2024.04.24 | 02:43 pm

استبعد الإيطالي يانيك سينر فكرة أنه أفضل لاعب كرة مضرب في العالم راهنًا، مفضّلًا عدم مقارنته بمنافسَيه الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والإسباني كارلوس ألكاراس.
وبحال تتويجه بدورة مدريد للماسترز «1000»، التي بدأت 22 أبريل الجاري، وتختتم في 5 مايو المقبل، سيقترب المصنف ثانيًا عالميًا من المتصدّر ديوكوفيتش، بعد حصده، الموسم الجاري، 25 فوزًا، في 27 مباراة.
وقال حامل لقب بطولة أستراليا، الذي حقق بداية عام رائع حصد خلاله ثلاث دورات: «أعتقد أنه سؤال يصعب الإجابة عليه، ما زلت أعتقد أنه لا يجب أن أُقارَن مع نوفاك بعد كل ما حققه، والأمر عينه ينطبق على كارلوس. كارلوس أيضًا فاز بالألقاب أكثر مني».
تابع ابن الـ 22 للصحافيين، الثلاثاء: «أحترمهما كثيرًا.. أرغب فقط بأن ألعب بطريقتي، محاولًا فهم الأمور المناسبة لأسلوبي، ثم نرى ما يمكنني تحقيقه».
ولم يتجاوز سينر الدور الثالث في مشاركتين على ملعب «كاخا ماخيكا» على أرض ترابية، ويتطلّع هذه المرة إلى تغيير المعادلة.
وفي غياب المخضرم ديوكوفيتش، حامل لقب 24 بطولة كبرى، الذي انسحب من الدورة، صُنّف سينر في المركز الأوّل، حيث سيلاقي الفرنسي ريشار جاسكيه، أو الإيطالي لورنتسو سونيجو في الدور الثاني.
وتابع اللاعب المولود في بلدة شمالية على الحدود الإيطالية ـ النمساوية: «عانيت كثيرًا في الأعوام الماضية لإيجاد مستواي، لذا سيكون مثيرًا للاهتمام أن أعرف كيف سألعب هذا العام».
بموازاة ذلك، لم يتردّد ألكاراس بوصف سينر بأنه أفضل لاعب راهنًا في العالم، مدركًا أن المهمة ستكون صعبة، لحرمان صديقه الإيطالي من تصدر التصنيف العالمي.
وقال ألكاراس، حامل لقب مدريد مرتين تواليًا: «هو خطير، هو خطير حقًا. هو أفضل لاعب في العالم راهنًا».
وتابع اللاعب البالغ 20 عامًا: «قد يعد كثيرون أن أداءه لا يتناسب تمامًا مع الأرض الترابية، لكنه يحقق نتائج جيدة. بمقدوره الفوز بأي دورة يشارك فيها. أتنافس معه ومع نوفاك على صدارة التصنيف العالمي، وأحاول أن أقتنص هذا الموقع منهما».
وأردف، حامل لقب بطولتين كبيرتين: «ستكون المهمة صعبة بصراحة. يستحقان الحضور هناك، ولننتظر ما سيحصل في الدورات المقبلة».
ويعود ألكاراس من إصابة في ذراعه اليمنى أجبرته على الانسحاب من دورتي مونتي كارلو وبرشلونة.
وقال إنه رفع من نسق تمارينه منذ وصوله إلى مدريد، ويأمل في أن يكون جاهزًا لمباراته الأولى، السبت، أمام الفائز بين الفرنسي أرتور ريدركنيش، والكازاخستاني ألكسندر شيفتشنكو.