|


أولمبياد باريس.. متحف اللوفر ينظم جلسات رياضية

متحف اللوفر في باريس، العاصمة الفرنسية (أرشيفية)
باريس ـ الفرنسية 2024.04.24 | 07:37 pm

أعلن متحف اللوفر في باريس، العاصمة الفرنسية، الثلاثاء، عن التخطيط لتنظيم جلسات «يوجا»، ورياضية، في صالات العرض الشهيرة، كجزء من برنامج ثقافي على مستوى المدينة قبل انطلاق الألعاب الأولمبية الصيفية.
وقالت لورانس دي كار، مديرة المتحف للصحافيين «يقع متحف اللوفر في وسط باريس، سيكون في قلب الألعاب الأولمبية، ندخل في السباق النهائي، لجلب الروح الأولمبية داخل القاعات وفتح الأبواب للجمهور الرياضي الذي لا يزور اللوفر في العادة».
ويتيح أكبر متحفٍ في العالم فرصة لزائريه للمشاركة في الرقص، اليوجا وتمارين رياضية مع مدرّبين أثناء تأمّل اللوحات والمنحوتات العالمية الكائنة فيه، يُمكن الاطلاع على تفاصيل الجلسات الخاصة والشكل الجديد للمعرض المستوحى من الأولمبياد على الموقع الإلكتروني للمتحف الذي سيفتح أبوابه طوال فترة الألعاب.
ومن المقرّر أن ينظم حفل افتتاح الألعاب على نهر السين الذي يمرّ بجانب اللوفر، ويتم بناء ملعب مؤقت لاستضافة رياضة التزلج على الألواح، والـ«برايك دانسينج» في ساحة كونكورد القريبة من المتحف، إضافة إلى إيقاد الشعلة الأولمبية في حديقة التويلري.
وطُرح تطبيق Transport public Paris 2024 الإلكتروني الخاص بتنقّل المشجعين للمرة الأولى الثلاثاء، والذي سيقودهم نحو الوجهات الأولمبية، باستخدام معلومات فورية عن حركة المرور وعدد المستخدمين.
تنطلق الألعاب الأولمبية الأولى في باريس منذ 100 عام، والثالثة في تاريخ المدينة بعد عام 1900، في 26 يوليو حتّى 8 أغسطس 2024.