|


50 % من الأهداف المسجلة عن طريقها.. وأديداس تخادع الحراس

الضربات الثابتة سيدة المونديال

صورة التقطت لكريستيانو رونالدو يسدد الكرة من خطأ قرب منطقة الجزاء سكنت الكرة من خلاله شباك منتخب إسبانيا وأحرز هدف التعادل خلال مواجهة المنتخبين في الجولة الأولى من بطولة كأس العالم (الفرنسية)
موسكو ـ الفرنسية 2018.06.22 | 01:50 am

طبعت الأهداف من الركلات الثابتة العديد من مباريات كأس العالم في كرة القدم 2018، ولاسيما عبر ركلات جزاء احتسبت بفضل تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم أو ركلات حرة مباشرة.
ونحو نصف الأهداف في المباريات التي أُجريت في مونديال روسيا حتى الآن، أتت من كرات ثابتة: ضربات جزاء، ركلات حرة أو ركنية.
وأوضح أليو سيسيه مدرب المنتخب السنغالي: "ندرك أن الأساليب الدفاعية باتت قاسية جدا، لذا الكرات الثابتة ستكون حاسمة خلال مباريات المجموعات".
وبحسب مادس دافيدسن، المدير التقني لفريق شانغهاي سيبج الصيني، فهذه النسبة هي أعلى بكثير من البطولات السابقة، ففي بطولة أوروبا 2016، سجلت 30 % من الأهداف من كرات ثابتة، وفي مونديال 2014، قاربت النسبة 38 %".
ووفقاً لدافيدسن، فقد تم احتساب 14 ركلة جزاء خلال مونديال البرازيل 2014، من دون احتساب الركلات الترجيحية. وفي روسيا تم احتساب 11 ركلة جزاء حتى الآن، على الرغم من أن المونديال لا يزال عملياً في بدايته.
وبينما كان من المتوقع أن تكون كرة المونديال الحالي "تلستار 18" التي صممتها شركة أديداس الألمانية، أكثر ثباتاً في الهواء، إلا أن الواقع خالف التوقعات ولاقى انتقادات الحراس.