|


نجوم بلجيكا يسعون لإسقاط نسور قرطاج

2018.06.23 | 02:07 pm

يلتقي منتخبا بلجيكا وتونس، ضمن مباريات المجموعة السابعة من المونديال، في مباراة ستحدد المتأهلين إلى الدور الثاني بشكل شبه مؤكد، وفازت بلجيكا على بنما في المباراة الأولى بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل، بينما خسرت تونس بشق الأنفس أمام إنجلترا بهدف مقابل هدفين، بعد رأسية هاري كين في الدقيقة الأخيرة، لتتصدر بلجيكا وإنجلترا المجموعة، وتبقى تونس وبنما بدون نقاط.



-نظرة فنية
يلعب البلجيك بخطة 3-4-2-1، لأن المدرب روبرتو مارتينيز من هواة البناء الخلفي، لذلك يضع ثلاثة مدافعين أمام المرمى، وأمامهم ثنائي سريع على الأطراف، مع غلق المنتصف برباعي متنوع، خلف المهاجم المتقدم داخل منطقة الجزاء، وتلعب بلجيكا بنظام الهجوم والاستحواذ، عن طريق تقدم كاراسكو ومونييه يسارا ويمينا، بالإضافة لانطلاقات دي بروين في العمق، ومهارات هازارد بالقرب من ميرتينيز، لخلق أكبر عدد من الفرص لرأس الحربة لوكاكو.
أما التوانسة مع نبيل معلول، فيعتمدون على دفاع المنطقة وإغلاق المساحات، من خلال رسم 4-1-4-1 الذي يتحول إلى 4-5-1 من دون الكرة، بعودة الجناحين أمام الأظهرة، وتقليل الفراغات بين الخطوط بواسطة ثلاثي صريح حول دائرة المنتصف، مع ترك الشق الهجومي للانطلاقات السريعة أثناء المرتدات، بمجرد قطع الكرة من المنافس، أو الاعتماد على التمريرات العرضية والكرات الثابتة.




  • تشكيلة الفريقين
    لا خلاف على كورتوا في حراسة بلجيكا، مع بوياتا وفيرتونخين وألدرفيلد في الخلف، رفقة مونييه وكاراسكو على الأطراف، وفي الوسط دي بروين وفيتسيل، أمامهما ميرتنيز وهازارد، وفي الهجوم لوكاكو.
    أما تونس، فيحرس فاروق بن مصطفى المرمى، أمامه برون، صيام بن يوسف، ياسين مرياح، وعلي معلول في الدفاع، بينما في الوسط يتواجد فرجاني ساسي، السخيري، وأنيس البدري، بالإضافة للثنائي السليتي وفخر الدين بن يوسف على الأطراف، ووهبي الخزري كمهاجم في المقدمة.