|


أمام الباطن.. العدالة يريد صناعة المستحيل

الرياض - طارق الغبيوي 2023.05.26 | 08:43 pm

في عرف كرة القدم لاشي مستحيل، ولا يوجد هنالك أمر مضمون في هذه المستديرة التي يعشقها الملايين من البشر وتلامس قلوبهم ومشاعرهم، حينما ينتصر فريقهم يفرحون، وعندما يخسر يحزنون، لكن انصار العدالة يطمحون إلى الفرح ومواصلة المغامرة في دوري روشن السعودي للمحترفين للموسم الثاني تواليًا، عندما يلاقي الفريق الأحسائي مضيفه الباطن أول الهابطين إلى مصاف دوري الدرجة الأولى «يلو»، على ملعب الأخير، ضمن الجولة الـ29 من الدوري.
ولا يتمنون عشاق الفريق الأحمر تكرار سيناريو 2019، تحديداً ذكريات الهبوط آنذاك التي كانت موجعة لهم، إذ يسعون غدًا إلى الظفر بالنقاط الـ3، وتعزيز أمالهم في البقاء ضمن الدوري الممتاز، ويتطلب عليهم الفوز أيضًا في المباراة التي تليها أمام الاتفاق في الجولة الأخيرة.
وفي لغة الحسابات المعقدة وفرص البقاء يتوجب على العدالة الفوز أمام الباطن والاتفاق، بشرط تعثر الخليج بالتعادل في مباراة، أو خسارة الوحدة بمواجهة، أما الفوز بلقاء وحيد من الجولتين الأخيرة، وخسارة الخليج مباراتين، أو خسارة الوحدة لقاءين، أو التعادل في مباراتيه الأخيرتين، وخسارة الخليج مواجهتين.
ويطمح العدالة الذي يملك «27» نقطة، للانتصار وأن تخدمه نتائج الفرق الأخر من أجل ضمان البقاء بشكل رسمي في دوري روشن السعودي للموسم الثاني تواليًا.
وحقق الفريق الأحسائي انتصارًا مهمًا في الجولة الماضية على حساب الهلال بثنائية نظيفة، ساهمت في تعزيز حظوظه بالمنافسة من أجل البقاء بدوري الأضواء.
على الجانب الأخر يدخل الباطن اللقاء دون ضغوط بعد هبوطه رسميًا بالجولة الماضية، بعد خسارته أمام الاتحاد بهدف دون رد جعلته يفقد فرصته بالمنافسة والبقاء في دوري الممتاز، ويقبع السماوي في أخر جدول الترتيب برصيد 19 نقطة.
وكانت مواجهة الفريقين في الدور الأول على ملعب العدالة في الأحساء انتهت بالتعادل الإيجابي «1-1»