|


مساعد العبدلي
مشاهدات ووجهة نظر
2023-12-24
- ينافس الكاميروني جورج نكودو (جناح أيسر ضمك) على صدارة هدافي دوري روشن، بل إنه يقدم مستويات لافتة استحق من خلالها الإشارة والإشادة.. القيمة السوقية لنكودو قرابة 3 ملايين يورو، وهو مبلغ بسيط جدًا مقارنة بما يقدم هذا المتألق، وكذلك بما يدفع لغيره من محترفين لم يقدموا ربع ما قدمه نكودو.. شكرًا لمن كان وراء التعاقد مع هذا المحترف الممتع المتألق.
- ما قلته عن عبد المجيد الصليهم قبل قرابة الشهرين أقوله اليوم عن سلمان الفرج.. المحترف (الحقيقي) هو بمثابة موظف عليه تنفيذ المهام المطلوبة منه دون اعتراض.. مثلما قلت للصليهم سابقًا أقول للفرج اليوم...من غير المقبول مثل هذه التصرفات (طالما أنكما محترفان) في وقت كان هناك 4 أو 5 محترفين أجانب فما بالكما اليوم في ظل وجود 8 محترفين أجانب، بل وأنتما قريبان من نهاية مشوراكما الكروي. أتمنى أن يكون ما حدث منهما (لحظة انفعال) لن يعودا لها مستقبلًا.
- تراجع بعض الأندية (منها النصر) عن الاستعانة بحكام أجانب يثير علامة استفهام وتعجب، إذ لا أحد يعرف أسباب ذلك التراجع!! وفي وسائل التواصل الاجتماعي يدور الكثير حول قرارات (مالية) صدرت عن الرئيس التنفيذي للنصر وسط صمت (رسمي) غريب يزيد من الإثارة في الأوساط النصراوية!! جماهير النصر تبحث عن (الحقيقة).
- ما زال الاتحاد الآسيوي يثير الاستغراب في كثير من قراراته!! آخرها قراره بإعادة النظر في تصنيف مستويات الفرق المتأهلة في منافسات دوري أبطال آسيا!! هذا لا يحدث حتى في دوري الأحياء!! الأشد غرابة هو (صمت) الاتحاد السعودي لكرة القدم عن مثل هذه الممارسات (المتكررة) من الاتحاد الآسيوي (خصوصًا) عندما يتعلق الأمر بالأندية السعودية.
- أؤمن (كوجهة نظر) أن من كان نجمًا كلاعب كرة قدم لا يمكن أن ينجح كمدرب (ربما هناك استثناء) لكنه نادر جدًا لا يعتد بها.. قد يكون ستيفن جيرارد (يؤكد) وجهة نظري فهو يقود الاتفاق من سيئ إلى أسوأ.
- يترقب الجميع قائمة الأخضر السعودي لنهائيات أمم آسيا.. الثلاثي المستبعد سابقًا وسط استغراب الجميع (الغنام وفراس وكنو) هم الأبرز خلال الفترة الماضية.. هل سيعودون؟ الجواب لدى السيد مانشيني.