|


سالازار : استقطاب كريستيانو رونالدو قرار شجاع ومحوري

الرياض - الرياضية 2024.01.11 | 02:19 pm

أكد البرازيلي مارسيلو سالازار المدير التنفيذي لإدارة كرة القدم في نادي النصر، أن قرار انضمام الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو إلى ناديه كان شجاعًا، ومحوريًا في التغيير داخل النصر، وكرة القدم السعودية عامة.
وأشار سالازار خلال لقاء أجراه مع إذاعة ABC الإسبانية، إلى أن وجود كريستيانو في أي مكان يحضر إليه، يساهم في رفع المعايير بصورة عالية، وقال: «حينما قبِل كريستيانو عرضنا، نرى أن كرةَ القدم تغيرت كليًا في السعودية، وفي اللحظة التي يوجد فيها كريستيانو، فهو يجبرك على رفع معاييرك من كل النواحي، الاحترافية، الهيكلية، وعلى مستوى الكوادر. لقد عملنا على النادي كثيرًا في العام الماضي، لنضعه في المعايير التي يتطلبها. نحن الآن نملك صالةً رياضية أفضل، وغرفة تبديل ملابس أفضل، ومعدات أفضل.. هو يجعلك أفضل بسبب احترافيته».
وأكد سالازار سعادة رونالدو وعائلته بالعيش في السعودية، وقال: «منذ اللحظة التي جاؤوا فيها الى السعودية، رغبوا التأقلم بسرعة، ولا توجد أسرار في تأقلمه، لكن هذا كان أمرًا مهمًا بالنسبة له، فحياةٌ شخصيةٌ مستقرة، تعني أداءًا رياضيًا أفضل بطبيعة الحال».
وعن توقيت استقطاب رونالدو للنصر والرياضة السعودية خلال فترة مشكلته مع مانشستر يونايتد، ناديه السابق، قال سالازار: «علمنا عن لحظاته السيئة في مان يونايتد، ورغبته في الرحيل من هناك.. ونحن في السعودية أشخاصٌ حالمون، فقلنا 'لمَا لا ؟'». كان أول ما نحرص عليه هو استقراره واستقرار عائلته، وبدون ذلك لم يكن ليأتي. وكلما تحدثنا معه أكثر، كلما علمَ بأنه في السعودية، لن يتم إعطاء الوعود دون التنفيذ.
وأضاف: مضى على انتقال كريستيانو رونالدو الى النصر عامٌ وعشرةُ أيام، نجح من خلالها في تسجيل 54 هدفًا كأكثر لاعبي العالم تسجيلًا للأهداف في عام 2023 المنصرم، محققًا بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية في أغسطس الماضي.