|


مانشيني: مواجهة الكوريين صعبة

الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يستمع لأسئلة الإعلاميين في المؤتمر الصحافي تصوير: بشير صالح
الدوحة ـ عبد الرحمن مشبب 2024.01.29 | 02:32 pm

وصف الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مواجهات بطولة كأس أمم آسيا 2023، التي تجرى منافساتها في الدوحة العاصمة القطرية، بالصعبة، مشيرًا إلى أن كل منتخب، يريد الذهاب بعيدًا في البطولة، عليه تحقيق الانتصار الواحد تلو الآخر على المنتخبات القوية.
وقال مانشيني، خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد الإثنين، استعدادًا لمواجهة منتخب كوريا الجنوبية: «مباراتنا أمام منتخب كوريا ستكون معقدة، منافسنا واحد من أفضل المنتخبات الآسيوية، شباكهم اهتزت كثيرًا، لكن لديهم عناصر هجومية قوية، استقبالهم للأهداف يعني أن فرصتنا في التسجيل ستكون مميزة، في حال تمكنّا من الهجوم فسنلعب بتجانس، ونلتزم بالخطة في هذه المباراة».
وأضاف المدرب، الذي حقق يورو 2022 مع منتخب بلاده، قائلًا: «أعتقد أن مستوانا تحسن كثيرًا عمّا مضى، من الضروري أن نلعب مجموعة، لأن الأداء الجماعي سيكون سلاحنا أمام المنتخب الكوري».
وفي رده على سؤال عمّا إذا كان الألماني يورجن كلينسمان، مدرب المنتخب الكوري، سيندم على اختيار مواجهة الأخضر بعد التعادل في مواجهته الأخيرة بدور المجموعات أمام المنتخب الماليزي، قال: «عليكم أن توجهوا هذا السؤال إليه، واجهت كلينسمان لاعبًا.. كان مهاجمًا مميزًا، والآن هو مدرب رائع، وله تجارب مميزة».
وتطرق مانشيني إلى الشاب طلال حاجي، مهاجم الأخضر، وقال: «طلال حاجي لاعب ينتظره مستقبل كبير، لكن من المهم أن يلعب كثيرًا مع ناديه، تطوره مرهون بمشاركته الدائمة مع فريق الاتحاد».