|


مساعد العبدلي
اللقب الآسيوي سعودي
2024-02-24
ـ تأهلت ثلاثة فرق سعودية «النصر والهلال والاتحاد» إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا وارتفعت حظوظنا بالتأهل للنهائي إلى 75 في المئة على اعتبار أن الـ 25 في المئة من الحظوظ تذهب إلى الضلع الرابع في غرب آسيا وهو العين الإماراتي.
ـ لولا أن موضوع التصنيف وضع الفيحاء في التصنيف الثاني لربما رأينا 4 فرق سعودية في الدور ربع النهائي وهذا «كان» سيجعل حظوظنا في تأهل فريق سعودي إلى النهائي قد وصلت إلى 100 في المئة.
ـ اصطدم الفيحاء بالنصر وكان لابد من مغادرة فريق سعودي مع خالص الأمنيات بالتوفيق للنصر والهلال والاتحاد «ليس بالوصول للنهائي» بل أن يكون اللقب سعوديًا وهو «أقل» طموح لأي مشجع سعودي يعرف قيمة الكرة السعودية وما تجده من دعم حكومي كبير.
ـ قبل الحديث عن «أهمية» تحقيق اللقب الآسيوي لابد من توجيه الشكر لفريق الفيحاء على ما قدمه في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا رغم أنها تجربته الأولى وعلينا أن نمد الشكر لفرق أخرى سبق أن شاركت في هذه البطولة كالأهلي والشباب والفيصلي والتعاون «طبعًا» إلى جانب النصر والهلال والاتحاد.
ـ أن يشارك هذا العدد الكبير من الأندية السعودية في البطولة الآسيوية «الأكبر والأبرز» ليس إلا دليلًا على قوة ومكانة كرة القدم السعودية على مستوى القارة وهو ما نتمنى أن يجد «التقدير» من قبل الاتحاد الآسيوي إذ إن الأندية السعودية تساهم بشكل كبير في «تطور» كرة القدم الآسيوية.
ـ في كل دول آسيا لم يتعود الاتحاد الآسيوي إلا على مشاركة فريقين أو ثلاثة «تتكرر ذاتها» بينما لدينا شارك 8 فرق في هذه البطولة وهذا يجعلني أقول إنه «يجب» أن تكون حظوظنا «دومًا» عالية بتحقيق اللقب.
ـ عدم توفيق المنتخب السعودي في نهائيات أمم آسيا الأخير «يدفعني» إلى مطالبة فرق النصر والهلال والاتحاد بتحقيق «أحدها» لقب دوري أبطال آسيا.
2 / 2
ـ يستحق الشعب السعودي بأكمله «والرياضي منه على وجه التحديد» أن يفرح بلقب سعودي يعيد للكرة السعودية «السيادة السعودية آسيويًا» وهذا بيد أحد الفرق الثلاثة.