|


أهداف ما بعد التسعين.. 66.. والهلال الأكثر احتفالا

البرازيلي ميشيل لاعب الهلال يحتفل بعد تسجيله بهدفه في مرمى ضمك (المركز الإعلامي ـ الهلال)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.03.17 | 06:33 pm

خطف فريق الهلال الأول لكرة القدم انتصارًا ثمينًا على ضيفه ضمك، السبت، بعد أن سجَّل البرازيلي ميشيل ديلجادو هدف الفوز في الدقيقة 93، على ملعب المملكة أرينا، ضمن منافسات الجولة الـ 24 من دوري روشن السعودي، لينتصر صاحب الأرض بنتيجة 2ـ1.
ولم يكن هدف البرازيلي ميشيل ديلجادو هو الوحيد الذي سجل بعد التسعين في الجولة الـ 24، إذ أحرز أيضًا عبد الله رديف لاعب الشباب هدفًا في الدقيقة 96 أمام الحزم في الجولة نفسها، خلال المباراة التي انتصر فيها الليث الشبابي بثلاثية نظيفة.
وخلال موسم 2023ـ2024، تم تسجيل 66 هدفًا بعد الدقيقة 90 في 24 جولة من مجموع 653 هدفًا حتى الآن، بنسبة تصل إلى 10.1 في المئة، مقارنة بـ 71 هدفًا من 649 طوال منافسات الموسم الماضي 2022ـ2023 بنسبة 10.9 في المئة.
ويعد فريق الهلال هو الأكثر استفادة من أهداف الدقائق الحاسمة، بعد تسجيله تسعة أهداف الموسم الجاري بعد الدقيقة 90، كان آخرها هدف البرازيلي ميشيل في شباك ضمك، الذي جلب الفوز لفريقه بنتيجة 2ـ1 على خصمه العنيد.
ومن بين أهداف الهلال ما بعد التسعين، سجَّل سالم الدوسري هدفًا في شباك الرياض ذهابًا، كما أضاف اللاعب نفسه هدفًا في شباك الفتح، بينما أحرز محمد كنو هدفًا في الدقيقة 99 أمام التعاون، وأضاف ميلينكوفيتش سافيتش هدفين في شباك الحزم وأبها، كما سجَّل ميتروفيتش في شباك النصر والفيحاء والرياض بعد التسعين.
ويأتي الفتح بعد الهلال مباشرة في الاستفادة من أهداف اللحظات الأخيرة، بعد أن سجَّل لاعبوه 7 أهداف بعد الدقيقة 90 الموسم الجاري، كان أهمها هدف كريستيان تيو في الأخدود بالجولة الثانية، وهدف فراس البريكان في ضمك، كما أحرز كلٌّ من سفيان بن دبكة ومراد باتنا في الأهلي، وأضاف تيو هدفًا في شباك الوحدة، وعباس الحسن في شباك أبها، كما سجَّل تفاريس هدف الفوز في شباك الاتفاق بالدقيقة 93.
وسجَّل لاعبو ضمك 6 أهداف الموسم الجاري بعد الدقيقة 90، من بينها هدف التعادل في شباك الأهلي في الدقيقة 91 بالجولة الـ 13 من توقيع ستانسيو، وهدفي نكودو وسيساي في شباك أبها بعد الفوز 4ـ2 في الدقائق الأخيرة، كما أحرز سيساي في الدقيقة 96 بشباك الفيحاء، وستانسيو في الطائي. ونجح فريق الشباب في تسجيل 5 أهداف بعد الدقيقة 90، كان أهمها هدف حسين القحطاني في الدقيقة 95 أمام الطائي، حين فاز فريقه بهدفين دون رد.
هذا ونجح لاعبو فرق النصر، الأهلي، التعاون، أبها، والطائي في إحراز 4 أهداف بعد الدقيقة 90، إذ سجَّل ساديو ماني بعد التسعين في شباك الرائد دوريًّا، كما خطف فرانك كيسيه، لاعب الأهلي، هدف الفوز في الدقيقة 96 أمام الأخدود في الجولة الثالثة، فيما تساوى الاتحاد مع فرق الوحدة والحزم والرياض، ولكل منهم 3 أهداف بعد التسعين في موسم 2023ـ2024.
ويبقى فريق الخليج هو الوحيد الذي لم يسجل أي هدف بعد الدقيقة 90 الموسم الجاري في بطولة الدوري، فيما سجَّل فريق الأخدود هدفًا واحدًا، كان عن طريق ليندر تاوامبا في الدقيقة 93 بعد الفوز على الحزم 2ـ1.