|


مانشيني: عانينا من التراجع البدني.. واستحققنا الفوز

الرياض ـ عبد الله الحنيان وعبد الإله المرحوم 2024.03.22 | 01:06 am

أرجع الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، تراجع مستوى لاعبيه، خلال الشوط الثاني من مباراة طاجيكستان الخميس، إلى الجانب البدني.
وأبدى خلال مؤتمر صحافي، بعد المباراة التي كسِبَها السعوديون بهدفٍ ضمن تصفيات كأسي العالم وآسيا، ارتياحه للخروج بشباك نظيفة.
وقال: «من المهم عدم تلقي أهداف في الأوقات الصعبة، قدمنا شوطًا أوّل قويًا وأضعنا العديد من الفرص، وفي الثاني انخفض المستوى قليلًا، ومع ذلك وصلنا في أكثر من مرة وشكلنا خطورة».
وشدّد «في المجمل، استحققنا الفوز، والأداء انخفض خلال الشوط الثاني بسبب الجانب البدني»، مشيرًا إلى اعتماده على لاعبين يفتقدون منذ نحو شهرين إلى المشاركة الدائمة في المباريات، من بينهم محمد كنو وناصر الدوسري.
ووصف الإيطالي المباراة بأنها كانت «صعبة» لمجيئها بعد فترة غيابٍ للمنافسات الدولية.
وأشار إلى إعداده اللاعبين لها في 3 أيام فقط مقابل 7 إلى 10 أيام استغرقها إعداد المنتخب الطاجيكي في قطر، عادًّا الأخير «منتخبًا قويًا قدم نفسه بصورة رائعة عبر كأس آسيا».
وتحدث مانشيني عن دعم المشجعين السعوديين في مدرجات «الأول بارك»، قائلًا: «أشكر مشجعينا الرائعين، وبمثل هذا الفوز سنحقق انتصارات عديدة».
وردًا على سؤال عن احتفاظه بالمهاجم فراس البريكان على مقاعد الاحتياط، أجاب «استراتيجيتنا لمباراتين متتاليتين، وليست لهذه المباراة فقط، والفرصة سانحة لجميع اللاعبين».