|


ذكري: الصعود أهم من لقب يلو

حوار: حسين الخيواني 2024.03.22 | 03:10 am

ظهر جهاد ذكري، مدافع فريق القادسية الأول لكرة القدم المولود في يوليو 2001، في الموسم الجاري بشكلٍ لافتٍ، وأصبح عنصرًا أساسيًّا في الفريق والمنتخب الأولمبي، الذي يستعدُّ حاليًّا لخوض منافسات كأس آسيا تحت 23 عامًا.
ارتدى اللاعب قميص القادسية للمرَّة الأولى عام 2021 ممثلًا لشباب النادي، وبعد أقل من عامين، ارتقى للفريق الأول، وفي الموسم الجاري صار أساسيًّا في التشكيلة، وشارك في 19 مباراةً كاملةً.
في حواره مع "الرياضية" راهن ذكري على قدرة فريقه على العودة سريعًا إلى دوري المحترفين، كما أثنى على الأسماء الأجنبية التي تعاقد معها النادي.
01
بماذا تصف التغييرات التي حدثت مع نادي القادسية مقارنة بالموسم الماضي؟
هناك فوارق كبيرة بين الموسمين الجاري والماضي، حيث نعيش استقرارًا فنيًا وإداريًا، انعكس بشكل إيجابي على أداء ونتائج الفريق، ونتمنى أن نجني ثمار الاستقرار والدعم، الذي نحظى به، في الصعود إلى دوري روشن السعودي للمحترفين.
02
هل الهدف الصعود فقط أم إحراز البطولة أيضًا؟
نسعى إلى تحقيق الهدف المنشود بالصعود أولًا، ومن ثم إسعاد جماهير القادسية بتحقيق لقب دوري يلو، فالأهم هو تحقيق الهدف الأول، ثم السعي لتحقيق بقية الأهداف، وإن شاء الله، سنؤكد صعودنا في التتويج باللقب.
03
كيف ترى مسيرة المدرب الإسباني جونزاليس مع الفريق؟
المدرب يفعل كل ما في وسعه لخدمة الفريق، واللاعبون يقدمون مستويات كبيرة، ووضع الفريق مطمئن لجماهيره، ويحقق نتائج إيجابية مقرونة بالمستوى، على الرغم من صعوبة المنافسة.
04
هل وجود عدد كبير من اللاعبين الأجانب بدوري المحترفين أو دوري يلو أثر على جودة اللاعبين في المنتخب السعودي؟
الكرة السعودية معين لا ينضُب من المواهب، ومهما كان عدد المحترفين الأجانب في دوري يلو أو دوري روشن، لا يمكن أن يؤثر على مكانة اللاعب السعودي، وكما يقول المثل «يا مدور الهين ترى الكايد أحلى»، فكلما زادت صعوبة المنافسة بالنسبة للاعب السعودي، فهذا بالتأكيد سيرفع من مستواه.
05
هل أنت مع أو ضد زيادة اللاعبين الأجانب في الموسم المقبل؟
بالتأكيد قرار زيادة اللاعبين الأجانب الهدف منه تطوير الدوري السعودي، وزيادة مستوى المنافسة بين الأندية، وهذا سينقل الدوري السعودي للعالمية، ونحن نعيش في عالم الاحتراف الحقيقي، ومن يريد حجز مكان له في تشكيلة فريقه عليه بذل قصارى جهده حتى يأخذ مكانه على خارطة الفريق، ولا يتحجج بعدد المحترفين الأجانب، ونحن لدينا لاعبون سعوديون بمواصفات عالمية.
06
هل اللاعب الأجنبي في نادي القادسية يقدم لكم بصفتكم لاعبين صغارًا إضافة فنية؟
القادسية يمتلك لاعبين أجانب على أعلى مستوى، ويشكلون إضافة قوية للفريق، وهم الأميز بين المحترفين الأجانب في دوري يلو، فأجانب القادسية يصنعون الفارق معه، ونحن نستفيد من اللعب بجوارهم.
07
كيف تجد مسيرة الفريق في دوري يلو حتى الآن؟
نسير بوتيرة جيدة، والفريق القدساوي متكامل الآن، ولدينا مدرب من أصحاب الكفاءات العالية، ويعرف كيفية توظيف اللاعبين للاستفادة منهم في خدمة الفريق، وتحقيق النتائج المرجوة.
08
كيف ترى بدايتك مع الفريق؟ ⁠
الحمد لله، بدايتي مع القادسية جيدة، ولست أنا من أقيم مستواي مع الفريق، فالحكم للمدرب والجماهير، ولكني أتطلع لتقديم مستوى أفضل في كل المباريات التي أشارك فيها، ومساعدة الفريق على تحقيق نتائج إيجابية، وأعد بتقديم المزيد لإسعاد جماهير النادي.
09
كلمة توجهها إلى الجمهور القدساوي؟
الجمهور القدساوي عريق، وهو وقودنا، والدعم الذي نسير به، وكل طموحاتنا تحقيق الفوز لإسعاده، ونحتاج مؤازرته في المباريات المقبلة، حتى نتمكن من مواصلة الانتصارات، وتحقيق العودة إلى دوري روشن السعودي للمحترفين.