|


موراي يسعى للفوز بلقب كبير أخر قبل بلوغ الثلاثين

نيويورك ــ رويترز 2016.08.27 | 03:31 pm

بعد فوزه بثاني لقب في ويمبلدون وحصوله على ثاني ذهبية أولمبية وفي ظل معاناة أكبر منافسيه من الإصابة يعتقد نجم التنس البريطاني آندي موراي أن أمامه فرصة ذهبية للفوز بلقب رابع في البطولات الأربع الكبرى.
ويرشح البعض المصنف الثاني عالميا موراي والذي خسر مرتين فقط منذ مطلع مايو أيار الماضي للفوز بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للمرة الثانية وحرمان حامل اللقب والمصنف الأول الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي يعاني من تراجع على مستوى اللياقة من تكرار الفوز.
وتنطلق البطولة التي تقام على الملاعب الصلبة في ملاعب فلاشينج ميدوز في نيويورك يوم الاثنين المقبل.
ويدرك موراي (29 عاما) أن استمراره على القمة لن يطول وهو جراء ذلك يسعى للفوز بمزيد من الألقاب الكبيرة في أقرب وقت ممكن.
وقال موراي بطل أمريكا المفتوحة في 2012 "أتوقع إذا حالفني الحظ أن أتمكن من اللعب على هذا المستوى لثلاث أو أربع سنوات قادمة على أقصى تقدير. على ما أعتقد."
وأضاف البطل الأولمبي "ليس من السهل تحقيق ذلك. أتمنى أن أستمر بنفس الأداء عندما يكون عمري 38 عاما لكن من غير المرجح حدوث ذلك لكني أقول ذلك حتى أكون إيجابيا فيما يتصل بمدى قدرتي على استغلال أقصى طاقاتي في كل البطولات."
وأردف موراي "الأمور ربما تكون مختلفة عندما تكون أصغر سنا لأنك ربما تعتقد عندها أن الوقت لا يزال في صالحك."
وأكد موراي "أريد الاستفادة بأقصى درجة من أي بطولة أشارك فيها وأحاول الفوز وتحقيق أكبر قدر ممكن من الانجازات خلال السنوات القليلة المقبلة."
ويدخل موراي رابع وأخر البطولات الكبرى للموسم الحالي ربما في أفضل صورة بعد فوزه بأربعة ألقاب خلال العام الحالي.. جميعهم منذ مايو أيار الماضي.
وتطور مستوى أداء موراي بصورة لافتة بعد ارتباطه بالمدرب ايفان ليندل في يونيو حزيران وفاز مباشرة بعد ذلك بلقب ويمبلدون لكن موراي يقول إن الأبوة ربما لعبت دورا في ذلك أيضا بعد أن رزق بطفله الأول في فبراير شباط الماضي.
وقال موراي "التنس لم يعد الاهتمام الأكبر في حياتي.. اعتقد أن المفهوم الجديد في حياتي يحدث اختلافا كبيرا.. وربما أنني لم أعد أضغط كثيرا على نفسي قبل خوض المباريات كما كان الحال في السابق دوما."
وسيبدأ موراي مسيرته في البطولة الأمريكية الكبرى بمواجهة التشيكي لوكاس روسول الذي هزم الاسباني الشهير رفائيل نادال في ويمبلدون في 2012.