|


الاتحاد السعودي يتعاقد مع خبير الويفا للشهادات

الرياض - الرياضية 2016.08.28 | 12:18 am

قام المدير الفني للاتحاد السعودي لكرة القدم يان فان وينكل بزيارة المقر الرئيسي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الاثنين وذلك لإتمام إجراءات التعاقد مع خبير الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بارت دي روفر كمدير للتصنيف (الشهادات) الخاصة بأكاديميات الشباب والأكاديميات الخاصة بالمملكة العربية السعودية .

علماً بأن بارت دي روفر هو لاعب دولي بلجيكي سابق حاصل على رخصة التدريب Pro المعتمدة من الاتحادالأوروبي لكرة القدم وقد عمل كمدرب لأكثر من نادي بلجيكي من أندية دوري المحترفين.

وسوف يقوم بارت بزيارة جميع أكاديميات الشباب بالمملكة العربية السعودية وعمل تقييم لها وفقاً لنظام جديد تم تطويره من قبل الإدارة الفنية للاتحادالسعودي لكرة القدم وسيستند هذا النظام إلى معايير موضوعية تتسم بالشفافية مثل مستوى التدريب، وعدد وجودة الحصص التدريبية وكذلك المنشآت والمرافق.

وسيكون النظام الجديد مدعوماً من قبل الاتحادين الآسيوي والأوروبي.

وأكد بارت دي روفر خلال التعليق على مهمته الجديدة : "أنا ممتن جداً لمجلس إدارة الاتحاد السعودي والإدارة الفنية. إن المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي هي إحدى الدول الرائدة في مجال كرة القدم في قارة آسيا، ويسرني أن يدعم كل من الاتحاد الآسيوي والاتحاد الأوروبي المبادرات الخاصة بالإدارة الفنية للاتحاد السعودي".