|


المنتخب السعودي .. 11 لاعباً .. 95 مليوناً

الرياض ـ أحمد الخلف 2016.08.31 | 07:33 am

سلط موقع transfermarkt لسوق انتقالات اللاعبين العالمي، الضوء على القيمة السوقية للاعبي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، قبل مواجهتهم أمام تايلاند في افتتاح المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018م بروسيا، والتي يحتضنها ملعب الملك فهد الدولي بالرياض غداً الخميس. وبحسب الموقع، فإن القيمة السوقية لتشكيلة الأخضر المكونة من 11 لاعباً بلغت 19.47 مليون جنيه استرليني (مايقارب ٩٥,٥٤١,٢٥٥ ريال).

أغلى العقود
تصدر القائمة مدافع المنتخب ونادي الهلال أسامة هوساوي بقيمة سوقية بلغت 1.87 مليون جنيه استرليني، ويرجع ارتفاع قيمة اللاعب لما قدمه مع فريقه السابق الأهلي، ومساهمته بتحقيق بطولتي الدوري والكأس في الموسم الماضي، قبل انتقاله إلى الهلال في هذا الموسم، علماً بأن هوساوي خاض حتى الآن 115 مباراة دولية، كأكثر اللاعبين خوضاً للمباريات مع الأخضر.

الحارس المليوني
على الرغم من خوض حارس الفريق الأهلاوي ياسر المسيليم 22 مباراة دولية مع الأخضر، إلا أن مساهمة الحارس في تحقيق 3 بطولات محلية مع فريقه الأهلي في الموسم الماضي ومطلع الموسم الجاري، رفعت من قيمته السوقية إلى 1.84 مليون جنيه استرليني.

سعره فيه
يتفوق مهاجم المنتخب السعودي ونادي النصر نايف هزازي على زميله المهاجم محمد السهلاوي في القيمة السوقية، على الرغم من تميز الأخير واحتلاله صدارة هدافي التصفيات بـ 14 هدفاً، لكن تاريخ هزازي مع أندية الاتحاد والشباب، وتحقيقه بطولة آسيوية مع الاتحاد، ساهمت في رفع قيمته السوقية التي بلغت 1.81 مليون جنيه استرليني، فيما بلغت قيمة السهلاوي السوقية 1.77 مليون جنيه استرليني.