|


توقعت النصر.. وسامي لم يرعبنا

حوار - عبد الغني عوض 2017.01.21 | 09:07 am

أكد مبارك اليامي رئيس نادي وج، أن فوزهم على الشباب في دور الـ 32 لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لم يكن مفاجأة كما أشاع البعض، مشيراً إلى أن الانتصار جاء نتيجة التخطيط والتنظيم والتنسيق بين الإدارة والجهاز الفني واللاعبين.
ولفت اليامي إلى أن لاعبيه لم يخشوا اسم سامي الجابر أو يهابوا لاعبي الشباب، بفضل التهيئة النفسية التي تلقوها بواسطة الطبيب المختص، الذي منحهم حصصاً خاصة ساهمت في رفع معنوياتهم ودفعتهم لتحقيق الفوز الذي جاء في وقت مناسب، مستغلين فرصة تاريخية قد لا تتكرر قريبا.
وأعرب عن ثقته الكبيرة في تخطي عقبة هجر في المباراة المقبلة والتأهل إلى دور الثمانيـة لأول مرة في تاريخ النادي، واصفا اللقاء المرتقب بالثأري بعد خسارتهم في الدور الأول بهدفين مقابل هدف، مطالباً المسؤولين بالموافقة على تغيير اسم “وج” إلى نادي الطائف أسوة ببعض الأندية التي منحت رخصة التغيير.
ـ هل توقعت الفوز على الشباب والتأهل لدور الـ 16 لكأس الملك؟
لن أكون مبالغاً إذ قلت إن الفوز على الشباب والتأهل لدور الـ 16 لكـأس خـادم الحرمين الشريفين لأول مرة في تاريخنا لـيس مفـاجأة كما يتصور البعض، لكنني توقعـته من واقع إعـدادنـا النفسي للاعبين لهذه المواجهة، حيث جلسنا مع الجهاز الفني واللاعبين، وطالبناهم ببذل كل ما لديهم من جهد والتعبير عن أنفسهم وقدراتهم أمام فريق قوي مثل الشباب، الذي يمر بـظروف خـاصـة، وعدم إضاعة الفرصة المتاحة التي واتـتـنا على أرضنا ووسط جمـهـورنا في هذا التوقـيت الحساس الذي كنـا فيه أحوج إلى فوز كبـير يعيد اتـزانـنا في دوري الدرجة الأولى، وكان اللاعبون عنـد حسن الظن بالفعل وحققوا فوزاً تاريخياً على الـشبـاب بـقـيادة سامي الجابر.
ـ وكـيف تجـاوز الـلاعـبون سامـي الجـابـر كـاســـم ولاعـبي الـشبــاب أصحاب الخبرة؟
سامـي الجـابـر مدرب كبـير، ولاعب دولي سابـق يـشـار إليه بالبنان، واسم له رهبة أمام لاعبين لم يتعودوا على المواجـهات الصعـبة أمثال الأهلي والـهلال والاتـحـاد والنـصر والشباب، إلا أنـنا الحمد لله أنقذنا لاعبينا من الإحساس بالرهبة أو الخوف، باستقدام طبيب نفـسي لازم اللاعبين قبل المباراة وزرع في نفوسهم الثقة بالنفس، لدرجة أنهم لم يخشوا اسم سامي الجابر الكبير بعد 15 دقيقة من بداية المباراة التي أنهيناها لصالحنا بفوز تاريخي.
ـ ما أبرز عوامل الفوز على الشبـاب والإطــاحة بـه من البطولة؟
فــوزنــا عـلى الشبـاب ليس مفاجأة بالمرة في ظل التعبئة النفسية الجيدة التي قـدمنـاها للاعـبين، وكـذلك رغـبة الفريق بالكامل في تقديـم نفسه بشكل ممـيز أمام فريق كبير مثـل الشباب، لاسيما أن خسارتهم في تلك المباراة لم يلاموا عليها إذا تحقـقت.. للـفوارق الكبيرة بين وج والشباب من حيث الإمكانيات المادية والفـنـية، والزخم الإعـلامي الـــذي يصب في صالح المنافس، بالإضافة إلى أن لاعبي الفرق الصغيرة غالباً ما يلعــبون دون أي ضغوط نفسية أو أي مطالب.. خاصة عـنـدما يواجهون الكبار، لذلك أخرج لاعبو وج كل ما لديهم من طموحات وأحلام وإمكانيات في المباراة.
ـ هل تم تحفـيز اللاعبين مادياً قبل المباراة ؟
طبعاً وعـدتـهم بمنح كل لاعب 5 آلاف ريال في حالة الفوز والتأهل لدور الـ16 لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، ولم يتسلم اللاعبون المكافآت إلى الآن، ولكن إن شاء اللـه خلال أيام قليلة ستذهب المكافآت إليهم قبل أن يواجهوا هجر في نفس الدور بملعبنا.
ـ كيف ترى مواجهة هجر المقبلة؟
سقـف طـمـوحاتي ارتفـع بشكل كبير بعد الفوز على الشبـاب، لأن الفوز حـفـزنا كثيراً على إقصاء هجر من المسابقة، لأن الخصم لن يكون بشراسة الشباب، لاسيما أن المباراة ستقـام على ملعبـنا وبين جمهورنا المتعطش لمزيد من الانتصارات والتأهـل لدور الثمانية، خاصة أن مباراتنا مع هجر ثأرية بعد أن هزمونا في الجولة 14 من دوري الـدرجة الأولى على ملعـبـنا ووسط جمهورنا بهدف قاتل في الدقيقة 80، لذلك لن يفـلت هجر من مصيدتنا في الطائف وسنتأهل إن شاء الله لدور الثمانية.
ـ وهل تمتلك المقومات الفنية والمـاديـة لـلـوصول إلى دور الثمانية؟
الحـمـد للـه، بـالـنـسبــة للمقـومات الفـنـية نمـتـلك مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين على تحمل المسؤوليـة واستكمال المشوار، أمثال خالد الزايدي ونقاء البقـمي ووصل الزويـبي وراكان الطـويـرقي وعبد العزيز القحطاني ومحمد دخيل اللـه والمحترف الروماني باتـريـســو فـويـنــــا ولاعـبـي المواليد التشادي محمد عـمر واليـمـني تركي الـغـمـاري وسيـف الـقـشطـــــة.. وكلهـــم يمتلكون مهـارات خاصة كفيلة بأن تمنح فريقهم بطاقة التأهل التاريخية.
ـ وماذا عن الإمكـانـيـات المادية؟
بصراحة نعـاني من ضعـف الإمكانيات المادية، ومن يسير أمور النادي هم أعضاء مجلس الإدارة وبعض الـداعـمـيـن من رجال الأعمال، إلا أن هناك بادرة أمل عقب الوعود التي قطعـها لنا الدكـتـور عـادل عزت رئيس الاتحاد السعودي، بأن يتم صرف المبلغ المستحق للنادي من لجـنة الاحـتـراف في نهاية ينـاير الجاري، وهو مبلغ 750 ألف ريال حصـتـنا من الاحتراف، بالإضـافـة إلـى أن هـنـاك مـستـحـقــات سابقـة يتم تسلمها خلال 60 يوماً.
ـ من أبرز اللاعـبين الذين أنجبـهم نادي وج وتعـرفـهم جماهير الكرة؟
نادي وج أنجـب العديد من اللاعبين الكبار أمثال منصور الـثـقـفي ومحـمـد عـيـسى وكـامـل الموسى في الوحدة، وعبد الإله العامري المنتقل إلى صفـوف النـصر ويـشـارك حالياً مع منتخب الـشبــاب، وتــم استـدعـاء لاعـب الفريق الحالي سيف القشطة في أكثر من تجمع للمنتخب وكذلك زميله متعب الروقي تم ضمه إلى المنتخب الأولمبي.
- ماذا يعـنـي اسـم "وج"؟، وهل تـنوي تغـيـير اسمه كما فعلت بعض الأندية؟
وج تعود تسمـيـتـه إلى طـائـر"الـوج" الـذي كـان يـسكـن مـنـطـقة الطــائـف.. لذلك سمـيـت الطـائف بـ "وج" سابـقــاً، وبالنسبة لتغـيـير الاسم بـالـفـعـل أرسلنا طلباً بهـذا الخـصوص حـتى نغـيره إلى نـادي الطائف، وأرسلـنـا إلى الأمـير خـالد الفيصل، وننـتـظـر المـوافـقــة عـلـى التغـيـير أسوة بأندية كثيرة أبرزها الربيع الذي غيـر اسمه إلى نادي جدة، وفي الأخير نتمنى أن يكون للطائف فريق في الدوري الممتاز.


توقعت النصر.. وسامي لم يرعبنا