|


التربة عطلت منشأة جدة

حوار- ماجد هود 2017.01.30 | 06:51 am

وصلت منشأة نادي جدة "الربيع سابقاً" إلى مراحل متقدمة من العمل والتي بدأ توقيع العقد على البدء في إنشائها بتاريخ 27 ـ 7 ـ 1433 بقيمة إجمالية بلغت 4893000 ريال لمدة خمس سنوات.
و استبشر أهالي مدينة جدة بقرب الانتهاء من المنشأة لرؤية نادي الربيع (سابقا) ونادي جدة الحالي في أجمل حلة أسوة بقطبي المدينة الاتحاد والأهلي.
وزارت (الرياضية) موقع المنشأة في جنوب مدينة جدة (حي الثعالبة) وهو نفس المقر القديم قبل أن يأمر الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب سابقا بتفريغ المكان والتوجه إلى مبنى مستأجر بحي الرويس بجدة، لكن بدون ملاعب تدريب.
ويعاني نادي جدة والذي يتصدر مجموعته في دوري الثانية مناصفة مع نادي المجزل من أداء تدريباته على ملاعب مستأجرة لحين الانتهاء من منشأته الجديدة.
الرياضية التقت أحمد البعداني رئيس نادي جدة وتحدث عن الكثير من التفاصيل حول المنشأة وتغيير مسمى النادي من الربيع إلى جدة في الحوار التالي:
كيف بدأت قصة طلبكم لتغيير المنشأة وبناء جديدة؟
ـ بدأت عندما طلبنا من الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب الأسبق أن نعامل أسوة ببقية أندية العالم ونخوض مبارياتنا على أرضنا وبسبب عدم توفر ملعب لدينا قام مشكوراً بالموافقة.
هل وافق الأمير سلطان مباشرة؟
ـ نعم تفضل مشكوراً وأصدر قرارا بتشكيل لجنة خاصة، وأتوا لدينا وشاهدوا ملعبنا وسجلوا في تقاريرهم أننا نحتاج فعلاً لمنشأة ومن ثم استمر التواصل مع الأمير نواف بن فيصل ووقتها صدرت الأوامر الملكية وتفعلت مباشرة ليس مع الربيع فقط بل في عدد كبير من الأندية تضافراً مع شباب الوطن حينها وأن الشباب السعودي يستحق أن تكون لديه منشآت رياضية.
وهل كانت منشأة الربيع الوحيدة قابلة للإنشاء؟
ـ لا.. حينها كان ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة يخضع للترميم أيضاً وإعادة بنائه وكذلك ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.
أين وصل مشروع المنشأة حالياً؟
ـ كما ترى بدأوا مشكورين على وجه السرعة ببناء الأساسات وحتى المدرجات قاموا ببنائها والمسبح معمول والمنصة أيضاً موجودة و المصعد الكهربائي يعمل خاصة وأن الكهرباء متواجدة، ولم يتبق لنا سوى التشطيبات النهائية.
تستغرق وقتاً طويلاً هذه التجهيزات؟
ـ أبداً لا تحتاج لوقت وإنما قليل من العمل وأتوقع في حدود شهر أو شهرين وينتهون منها ولا يتبقى فقط إلا الملعب.
اذاً من السبب في كل هذا التأخير في عدم إكمال هذه المنشأة وملعبها؟
ـ السبب هي التربة الخاصة بالملعب حيث أتى عدة مختصين ورأوها أنها غير صالحة إطلاقا وتحتاجون لملعب مصنوع بالعشب الصناعي أسوة بنادي الباطن، وأحب أن أؤكد أن لا دخل لهيئة الرياضة في هذا التأخير ابداً وأنا أصلاً أجد لهم العذر في هذا التأخير وأعتبره طبيعياً بسبب أنهم قاموا بجهد كبير وجبار في استبدال التربة.
هل تواصلتم مع هيئة الرياضة بهذا الخصوص؟
ـ نعم تواصلنا معهم وأرسلوا اللجان لاستكمال العمل فوراً بعد أن شاهدوه متوقفاً بسبب المقاول الذي علل أن التربة هي السبب.
أين كنتم تتدربون اذاً وتلعبون مبارياتكم الرسمية؟
ـ لدينا ملعب الصبان ولكن كان يفتقر لجميع المقومات الرئيسية والاشتراطات الدولية للعب فيه مباريات رسمية وكنا نخوض مبارياتنا على ملاعب الأندية.
والتدريبات أين تقيمون معسكراتكم وتدريباتكم؟
ـ نتدرب على ملعبنا الصبان ونقيم فيه المعسكرات القصيرة جداً بسبب قلة الإمكانات لدينا حينها وعدم توفر البيئة الملائمة.
والآن أين تقام مبارياتكم الحالية في ظل هذه الظروف القاسية لديكم؟
ـ أولاً أشكر الأمير عبدالله بن مساعد على توجيهه لنلعب مبارياتنا على رديف ملعب الجوهرة وبهذا القرار الحمدلله أصبحنا نقدم المستويات المتميزة.
ولماذا لا تطلبوا أن تتدربوا في أندية الاتحاد والأهلي على سبيل المثال؟
ـ مع احترامي لهما فهما غير متعاونين معنا إطلاقا.. صحيح لنا علاقات معهم، وبالنسبة للاتحاد أنا أشكر حاتم باعشن رئيس النادي وأنا متواصل معه وأتمنى من قطبي الغربية الالتفات لنا.
ما رأيك في قرار التخصيص المقبل لأندية المحترفة؟
ـ أنا أؤيد هذا القرار جملة وتفصيلاً وأتمنى أن يتواصل معنا كأندية الدرجة الأولى والثانية.
هل لديكم رجال أعمال يستطيعون شراء نادي جدة؟
ـ رجال جدة كثر، ونستطيع جلب داعمين ومستثمرين وأحب أن أنصحهم بالاستثمار في نادي جدة خاصة ونحن اجتمعنا مع الدكتور عبدالعزيز تركستاني سفير السعودية لدى اليابان ولدينا رجل الأعمال ونائب رئيس نادي جدة وحيد جمجوم يستطيع استقطاب مستثمرين، والخلاصة نحن جاهزون للتخصيص.
ما سبب مطالبتكم بتغيير اسم نادي الربيع؟
ـ لأن اسم الربيع منشأة تجارية معروفة في السوق ولذا لزم الأمر بتغييره.
ما سبب تسميتكم لنادي جدة.. وفكرة من؟
نادي جدة لكي يكون لجميع أهل وشباب وأبناء جدة وما حولها، وهذه فكرتي.