|


تحرك اتحادي جديد لاحتواء الأزمة

جدة ـ ماجد هود 2017.03.21 | 04:48 am

تواصلت التحركات داخل إدارة نادي الاتحاد والاتحاد السعودي لكرة القدم، لحل القضايا العالقة في أدراج الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا"، وآخرها عقوبة المنع من التسجيل فترتين بعد قرار صادر من قبل لجنة فض المنازعات بالاتحاد الدولي، لعدم سداد النادي مستحقات الأسترالي جيمس ترويسي لاعب الفريق الكروي الأول في فترة رئاسة إبراهيم البلوي.
وكشفت مصادر قريبة لـ "الرياضية"، أن يوم الخميس المقبل سيتجه ياسر المسحل نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، والمهندس حاتم باعشن رئيس نادي الاتحاد إلى مقر الـ"فيفا"، في مدينة زيوريخ السويسرية والاجتماع مع المسؤولين بخصوص قرار المنع، وكذلك حصر القضايا التي ربما تؤثر على مسيرة الفريق الأول مستقبلاً.
وأشارت المصادر إلى أن الإدارة الاتحاديــة برئاســة المهندس حاتم باعشن، تعمل على سلك المسار الوحيد لها في تجنب هذه العقوبة، وهو التوجه إلى محكمة كاس الدولية لتعليق القرار أو إلغائه.
وبينت المصادر، أن تجاهل قرارات لجنة فض المنازعات في الـ"فيفا" لعدد من المرات تكرر خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، والتي صدرت فيها عقوبات مالية على عدد من اللاعبين والنادي تجاهلها كانت السبب الرئيسي في مضاعفة العقوبــات على النادي، خاصة أن قرارات لجنة فض المنازعات وأوضاع اللاعبين لا تعطي مهلة للنادي، وإنما تعطي فقط حق الاستئناف لدى الكاس، وبالتالي أصدروا قرار خصم النقاط السابق، والآن توجهــوا للمنع من التسجيل فترتين، كما تشير المصادر نفسها. وأبانت المصادر، أن قرارات لجنة الانضباط بالـ"فيفا" تمنح المهلة لسداد النادي، وهو ما تجاهله الاتحاديون أكثر من مرتين إلى ثلاث مرات لعدد من اللاعبين في عاميّ 2014 و2015.