|


انتكاسة جديدة تحبط الإماراتي

العين ـ رويترز 2017.03.24 | 05:17 am

تعرضت آمال الإمارات في التأهل لنهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم لانتكاسة، بالخسارة 0ـ2 أمام ضيفتها اليابان أمس الخميس.
وثأرت اليابان بذلك من خسارتها 1ـ2 على أرضها أمام الإمارات في الجولة الافتتاحية لمنافسات المجموعة الثانية من المرحلة الحاسمة للتصفيات الآسيوية في سبتمبر 2016.
وتقدم يويا كوبــو بهدف لليابان في الدقيقة 13 وصنع الهدف الثاني لزميله ياسويوكي كونو في الدقيقة 51.
وتجمد رصيد الإمارات، التي خسرت على أرضها أمام أستراليا، عند تسع نقاط من ست مباريات وبقيت بالمركز الرابع، بينما تملك اليابان 13 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن السعودية المتصدرة. وسيتبقى للإمارات فرصة أخيرة للعودة والمنافسة على التأهل عند خوض مباراة صعبة في ضيافة أستراليا يوم الثلاثاء المقبل.
ويتأهـل أول منتخبين فقط بشكل مباشر إلى النهائيات، ويلعب صاحبا المركز الثالث بالمجموعتين معا ويتأهل الفائز لخوض مواجهة فاصلة مع منتخب من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف) على بطاقة الظهور في روسيا العام المقبل.
وحاول مهــدي علي مدرب الإمارات تعويض غياب الهداف أحمد خليل، صاحب هدفي الفوز على اليابان ذهابا، وأشرك المخضرم إسماعيل مطر صانع اللعب في التشكيلة الأساسية بجوار عمر عبد الرحمن (عموري) ولكن كل ذلك لم يجد.