|


واصل سلسلة الانتصارات بهدفين في شباك ضمك

النصر يكرر انطلاقة يناير

صورة التقطت أمس لسلطان الغنام، ظهير أيمن فريق النصر الأول لكرة القدم، يحتفل مع زملائه منصور الشمري، الظهير الأيسر، ووليد عبد الله، حارس المرمى، وعبد الإله العمري، والأرجنتيني فيونيس موري، قلبي الدفاع، بالفوز 2ـ0 على ضمك(المركز الإعلامي ـ النصر)
الرياض ـ بندر العتيبي 2022.01.08 | 10:08 pm

استنسخ فريق النصر الأول لكرة القدم رقمين، حققهما في يناير الماضي عبر فوزه 2ـ0 على ضمك، مضيفه، أمس، في إطار الجولة الـ 16 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وواصل النصر استفاقته بفضل هدفين سجَّلهما البرازيلي أندرسون تاليسكا، والأرجنتيني جونزالو مارتينيز “بيتي”، لاعبي وسطه، في الدقيقتين 20 و51 من زمن المباراة.
وانتزع الهدفان الانتصار الرابع على التوالي للأصفر، والثالث خارج أرضه تباعًا في الدوري.
وسبق للفريق تحقيق 4 انتصارات متتالية لآخر مرة في البطولة، قبل نحو عام كامل، حين هزم الفيصلي والعين والرائد والوحدة بداية من الجولة 11 إلى 14 من الموسم الماضي، بين 31 ديسمبر 2020، و20 يناير 2021.
وحينذاك هزم الفيصلي والرائد على ملعبيهما، بعد عودته من حفر الباطن، بفوز على الباطن، في تنقله الأخير خارج الرياض، قبل مواجهتيهما، ليسجل مسلسل انتصارات من ثلاث حلقات بعيدًا عن ملعبه. وبارتفاع رصيده إلى 29 نقطة، قبض النصر على ثالث مراكز جدول الترتيب، تاركًا ضمك خلفه بفارق ثلاث نقاط.



شباك المحاسنة تنهي صمودها
اهتزَّت شباك محمد المحاسنة، حارس مرمى فريق ضمك الأول لكرة القدم، للمرة الأولى في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، خلال الخسارة 0ـ2 أمس من النصر، في الجولة الـ 16.
وولج هدفان نصراويان شباك الحارس الشاب، في مشاركته الثانية خلال الموسم الجاري. وسبق للمحاسنة حراسة مرمى ضمك في المباراة التي فاز بها 1ـ0 على الفيحاء في الجولة الـ 12. وأسندت إليه المهمة مجددًا أمام الأصفر، بسبب انضمام الجزائري مصطفى زغبة، الحارس الأساسي، لمنتخب بلاده، استعدادًا لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية.



لا انتصارات في غياب زيلايا
حافظ فريق ضمك الأول لكرة القدم على عادة العجز عن الفوز، في غياب الأرجنتيني إيميليو زيلايا، مهاجمه، بالهزيمة من النصر 0ـ2 أمس، في إطار الجولة الـ 16 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ومنذ قدومه إلى ضمك في يناير 2020، غاب زيلايا عن الفريق في 3 مباريات إجمالًا.
وفي المباراتين الأوليين دون زيلايا، خسر ضمك من التعاون 3ـ1، وتعادل 1ـ1 مع الاتفاق ضمن الجولتين 15 و23 من موسم الدوري الماضي. وفي الثالثة سقط أمام النصر. ويفتقد الفريق الجنوبي خدمات هدّافه حاليًا بسبب إصابته بفيروس كورونا.



الأصفر يلحق بالشباب
تساوى فريق النصر الأول لكرة القدم، مع الشباب، في عدد الانتصارات خلال الموسم الجاري من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بعد فوز الأصفر أمس، على ضمك 2ـ0، وتعادل الليث 1ـ1 مع أبها.
وأصبح النصر ثاني أكثر فرق الدوري تحقيقًا للفوز، بالشراكة مع الشباب، ولكل منهما 9 انتصارات.



حصانة صاحب الأرض تتوقف
لقي فريق ضمك الأول لكرة القدم خسارته الأولى على ملعبه في الموسم الجاري من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بسقوطه 0ـ2 أمام النصر، أمس، في الجولة الـ 16.
وخسر ضمك 3 مرات، قبل الهزيمة من الأصفر، جميعها خارج ملعبه أمام كل من النصر والهلال والتعاون. وواصل الفريق الجنوبي عزوفه عن الفوز للمباراة الرابعة على التوالي بعد تعادلين مع الفتح والباطن، وخسارة من التعاون في الجولات الثلاث الماضية. ويعود انتصاره الأخير للجولة الـ 12، حين فاز على الفيحاء بهدف نظيف.


النصر
يكرر انطلاقة يناير

النصر
يكرر انطلاقة يناير

النصر
يكرر انطلاقة يناير