|


هدّاف دوري المناطق تكشف عن استعدادات المنافسة الدولية

داليا: رونالدو قدوتي

حوار: مرام مبارك 2022.02.02 | 12:47 am

تلعب كرة القدم، وتهدف إلى احتراف اللعبة الشعبية الأولى، خاصةً بعد تقديمها مستويات عالية على المستطيل الأخضر في النسخة الأولى من دوري المناطق للسيدات.
أبهرت إدارة الكرة النسائية خلال لعبها مع فريق العاصفة، وحصلت على لقب هدَّاف المنطقة الغربية في البطولة السعودية الأولى لكرة قدم السيدات، واختارتها اللجنة المعنية ضمن تشكيلة المنتخب السعودي للسيدات لتمثيل الأخضر في المنافسة الدولية الأولى له.. داليا أبو لبن، لاعبة كرة القدم، في حوارها مع “الرياضية” تحدَّثت عن بداياتها الكروية، كاشفةً عن طموحاتها المستقبلية، والبطولات التي شاركت فيها.
01
متى بدأتِ ممارسة كرة القدم، ومَن دعم موهبتكِ الكروية؟
في صغري كنت أحلم بأن أصبح لاعبة كرة قدم محترفة. حلم الطفولة هذا تحقق، بفضل الله أولًا، ثم بإصراري على خوض هذه الرياضة، حيث دخلت عالم الكرة وأنا في عمر عشرة أعوام بدعم كبير من عائلتي التي شجعتني على الاستمرار، والوصول إلى الاحتراف الكروي.
02
ما مركزكِ في الفريق، ولماذا اخترته تحديدًا؟
أنشط في خانتي الجناح الأيسر والهجوم في فريقي، واختيار المركزين جاء من قِبل مدرب الفريق، الذي رأى أنهما الأفضل لي، ويناسبان إمكاناتي الكروية، وأسلوبي في اللعب.
03
ما الرياضات الأخرى التي تمارسينها إلى جانب كرة القدم؟
رياضتي المفضلة منذ الصغر، هي كرة القدم، لكنني أمارس بشكل متقطع رياضات أخرى، مثل الدرَّاجة الهوائية، والسباحة.
04
كيف تصفين تجربتكِ في المشاركة مع فريق العاصفة في النسخة الأولى من البطولة السعودية لكرة قدم السيدات؟
التجربة كانت جيدةً بالنسبة لي، شخصيًّا وفنيًّا، ويمكنني وصفها بالرائعة بكل تفاصيلها، فقد تعلَّمت منها الكثير، واكتسبت خبرةً أكبر، إذ لعبنا أمام فرق عدة من مختلف المناطق السعودية، وواجهنا لاعبات يقدمن مستويات عالية، وهذا ما أثَّر إيجابًا في الفريق بشكل عام.
05
بماذا شعرتِ عند تحقيقكِ لقب هدَّاف الدوري؟
لا يمكنني مهما قلت وصف شعوري في تلك اللحظة، خاصةً أنني حصلت على لقب هدَّاف أوَّل دوري نسائي لكرة القدم ينظَّم في السعودية. هذا الحدث تاريخي واستثنائي بكل معنى الكلمة، وأفتخر بتدوين اسمي في سجلات المجد بتحقيق لقب هدَّاف المنطقة الغربية.
06
كيف وجدتِ مستوى الفرق التي نافست في البطولة، وما توقعاتكِ لمستقبل الكرة النسائية في السعودية؟
اللاعبات قدَّمن مستويات رائعة، وهذا ما لاحظته خلال لعبنا ضد الفرق المنافسة، التي توفِّر للاعباتها كل ما يحتجن إليه لإبراز إمكاناتهن ومهاراتهن الكروية. صدقًا جميع الفرق قدَّمت مستويات عالية أبهرت كل مَن تابع البطولة.
كرة القدم النسائية السعودية لا تزال ناشئة، ومع ذلك يمكنني التأكيد أن مستقبلًا مشرقًا ينتظرها، خاصةً أننا نمتلك في وطننا كل مقومات النجاح، لكنني أطلب من جماهيرنا الصبر علينا، وبإذن الله، سنحقق آمالهم بحصد إنجازات كبيرة للكرة النسائية السعودية.
07
المنتخب يستعد لخوض المنافسة الدولية الأولى في تاريخه، وبوصفك إحدى لاعباته كيف تتحضَّرن للبطولة؟
نستعد حاليًّا للبطولة عبر معسكر على أعلى مستوى، يبذل فيه الجميع قصارى جهده، من لاعبات وكوادر فنية وإدارية وتدريبية، وأستطيع التأكيد أننا أصبحنا جاهزين لخوض المنافسة الدولية الأولى في تاريخ الأخضر، وبإذن الله سنرفع فيها اسم السعودية عاليًا.
08
ما توقعاتكِ لمشاركة المنتخب في هذه المنافسة الدولية؟
من جهتنا، بذلنا قصارى جهدنا في التدريبات، وتدرَّبنا على أهم التكتيكات الكروية، واكتسبنا مهارات جديدة في المعسكر، والحمد لله هناك تجانس وتناغم كبير بيننا في اللعب، وبإذن الله سنقدم أعلى المستويات في هذه البطولة.
09
شخصية كروية تعدِّينها قدوتك في عالم كرة القدم؟
كريستيانو رونالدو، لاعب منتخب البرتغال ونادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، قدوتي في عالم كرة القدم.
10
فريقكِ المفضَّل، محليًّا وعالميًّا؟
محليًّا الاتحاد، وعالميًّا ليفربول.
11
على المستوى الشخصي، ما طموحاتكِ الكروية؟
أطمح إلى تحقيق إنجازات خالدة مع المنتخب السعودي للسيدات، والإسهام في رفع اسم وطني عاليًا في المحافل الكروية العالمية.