|


يورو 2024.. يويفا يعتزم الموافقة على قائمة 26 لاعبا

الشعار الرسمي الخاص بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» (أرشيفية)
لندن ـ الألمانية 2024.04.23 | 02:34 pm

يعتزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» الموافقة على وجود 26 لاعبًا بقائمة كل منتخب مشارك في نهائيات كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، المنتظر تنظيمها في مدينة ميونيخ الألمانية.
وكشفت وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا»، الثلاثاء، أن لجنة مسابقات المنتخبات الوطنية التابعة لـ «يويفا» صوتت على زيادة عدد أفراد كل فريق من 23 إلى 26 لاعبًا.
وسمح «يويفا» بوجود 26 لاعبًا في قوائم المنتخبات التي شاركت في النسخة الماضية للمسابقة «يورو 2020» للمرة الأولى، لمساعدتها على التعامل مع عدوى كوفيدـ19، وازدحام أجندة المباريات خلال موسم 2020ـ2021، بسبب الوباء. وبيّنت «بي إيه ميديا» أن اللجنة التنفيذية لـ «يويفا» من المرجح أن توافق على الاقتراح، الأسبوع الجاري.
وحظي هذا المقترح بدعم مدربي المنتخبات الوطنية خلال ورشة عمل سابقة للبطولة في أبريل 2024.
وفي نهاية ورشة العمل، أصدر «يويفا» بيانًا جاء فيه: «سلطت المناقشات الإيجابية الضوء على وجهات نظر مختلفة بين المدربين، وأعرب البعض عن رغبتهم في زيادة عدد اللاعبين بقوائم كل منتخب، مع توفر المزيد من الخيارات، في ظل التهديد بالإصابات والمتطلبات البدنية المكثفة المفروضة على اللاعبين، أبدى مدربون آخرون تفضيلهم تحديد حجم الفريق بـ 23 لاعبًا، بسبب صعوبة تدريب لاعبين إضافيين، وإدارة المجموعة والأعباء المالية المتزايدة الملقاة على عاتق الاتحادات الوطنية».
وتنطلق النسخة الجديدة من أمم أوروبا، 14 يونيو المقبل، بين المنتخب الألماني ونظيره الإسكتلندي في المباراة الافتتاحية على ملعب «أليانز أرينا».