|


سيدني .. أقصى البطل ووصيفه وتأهل للهلال

2014.10.20 | 06:00 am

تأهـل وسترن سـيدني وندررز لمواجهة الهلال فـي المبـــاراة النهائيـــــــة من دوري ابطال اسيا لكرة القدم بفــــوزه على اف سي سيول الكوري الجنوبي 2ـ0 في اياب الدور نصف النهائي أمس الاربعاء في سيدني.وسجل مايتو بولياك (3) وشانون كول (64) الهدفين.وكانت مباراة الذهاب في سيول انتهت بتعادل الفريقين سلبا.

وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها وسترن سيدني وندررز الذي يعتبر مفاجأة الموسم الدور النهائي، وثاني ناد من استراليا بعد اديلاييد يونايتد الذي خسر امام غامبا اوساكا الياباني عام 2008. وحقق سيدني وندررز انطلاقة مثالية عندما اطلق بولياك كرة على الطاير من خارج المنطقة عجز عن التصدي لها الحارس الكوري يو سانغ هون.

ونجح اصحاب الارض في حسم النتيجة نهائيا في مصلحتهم عندما تطاول كول برأسه لكرة عرضية مررها لها زميله لابينوت هاليتي واودعها الشباك.



تدرج في المستوى

تدرج فريق ويسترن سيدني الاسترالي في مستواه الفني في دوري ابطال آسيا 2014 حيث لم تكن بدايته قوية رغم تصدره ترتيب مجموعته الثامنة الا انه تعرض لخسارتين وكسب اربع مباريات ، لينجح في الأدوار النهائية في إقصاء فرق قوية بدأها بحامل اللقب غوانزو الصيني ثم وصيفه سيئول الكوري ، وخلال 12 مباراة خاضها الفريق الاسترالي كسب 7 منها ، وسيواجه الفريق الهلالي في 25 اكتوبر الجاري في سيدني في حين ستكون مواجهة الاياب على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في الاول من نوفمبر المقبل.



النادي الحديث

يعتبر نادي ويسترن سيدني الاسترالي من أحدث الأندية الاسترالية حيث تأسس عام 2012 بمساعدة تمويل من الولاية ، وبدأ الفريق الاول لكرة القدم بالنادي بقوة في المنافسة على الالقاب على الصعيدين المحلي والقاري وقدم مستويات جيدة ، شارك الفريق في دوري أبطال اسيا مرتين الاولى عام 2013 وحقق المركز الثاني وتأهل للمرة الثانية على التوالي في النسخة الحالية لمواجهة الهلال ، ووصل الى نهائي الدوري الاسترالي في أول موسمين له بالمسابقة .



أسبوع على الدوري

رغم أن الدوري الاسترالي لكرة القدم سيبدأ بعد اسبوع الا ان الفريق نجح في تجاوز وإقصاء فرق قوية من دوري ابطال آسيا في نسختها الحالية حيث أقصى فريق غوانزو الصيني ( حامل اللقب ) من دور الربع نهائي وأخرج سيئول الكوري ( وصيف النسخة الماضية ) من الدور نصف النهائي ، وسيخوض الفريق الاسترالي مواجهته الأولى في الدوري خارج أرضه أمام ميلبورن فيكتوري.



نقاط القوة

يتميز الفريق الاسترالي بالاداء الجماعي والبنية الجسمانية القوية للاعبين الذين يجيدون الكرات العرضية والتسديدات القوية من خارج منطقة الجزاء تجاه المرمى اضافة الى دفاعه القوي ، ويبرز من اللاعبين مهاجمه تومي يوريتش الذي سجل 3 أهداف وصنع هدفا والمدافع توبور ستانلي والمهاجم لابينوت هاليتي وبولجاك الذي سجل هدفا في المباراة الماضية امام سيئول ، والحارس انتي كوفيتش الذي ساهم في تأهل فريقه أمام غوانزو الصيني.



ثلاثة دوليين

يضم المنتخب الاسترالي ثلاثة لاعبين من فريق سيدني الاسترالي وهم بيرني ابيني وتومي روجيتش ونيكولاي توبور وسيخوض الثلاثي مباراة ودية مع منتخب بلادهم أمام الامارات وقطر في العاشر والرابع عشر من اكتوبر الجاري ، وكان مدرب المنتخب الاسترالي بوبوفيتش استدعى المدافع المخضرم توبور ستانلي بعد غياب 6 سنوات عن المنتخب ، ويأتي اختياره بعد تألقه مع فريقه في دوري ابطال اسيا وفق ما أكد مدرب المنتخب الاسترالي .



معسكر الإمارات

أقام فريق سيدني الاسترالي معسكرا اعداديا في أبو ظبي لمدة اسبوع قبل مواجهة فريق سيئول الكوري في مباراة الاياب ، واجه الجزيرة الإماراتي وديا تمكن خلالها الأستراليون من قلب تخلفهم بهدف إلى فوز على أصحاب الضيافة ، وحل ثانيا في بطولة كأس آيبيك الدولية الودية التي اقيمت في مدينة دبي .



الاتحاد يبيع

باع الاتحاد الأسترالي لكرة القدم في يونيو الماضي فريق وستيرن سيدني وندررز ، لتحالف مستثمرين يقوده رجل الأعمال المحلي بول لتنقطع الصلة بين الفريق والاتحاد الذي ضخ فيه ملايين الدولارات ، ويأتي توجه اتحاد الكرة الاسترالي في خطوة منه لضخ المزيد من الأموال لجعل النادي أكثر قوة وشهرة ، وقال رئيس الاتحاد الأسترالي فرانك لوي أن عملية البيع ستدر نحو عشرة ملايين دولار أسترالي (9.22 دولار أمريكي) وستوزع الزيادة منها على فرق الدوري الأخرى.



التفاؤل بالملعب

يعتبر بوبوفيتش مدرب فريق سيدني فريقه قويا حينما يلعب على ملعبه مستشهدا بالانتصارات التي حققها على الملعب ذاته ، ويتسع ملعب باراماتا في سيدني لحوالي 21 ألف متفرج .



صدارة وخسارتان

تصدر فريق سيدني الاسترالي مجموعته الثامنة التي ضمت كاوساكي الياباني وأولسان الكوري وجويزو رينيه الصيني ، بعد ان حصد 12 نقطة من 4 انتصارات وخسارتين ، وفي دور الـ 16 خسر من هيروشيما الياباني في مباراة الذهب باليابان 1ـ3 وكسب الاياب بهدفين دون مقابل ، وأقصى بطل النسخة الماضية فريق غوانزو الصيني من دور ربع النهائي بعد ان كسب الذهاب في استراليا بهدف نظيف وخسر الاياب بهدفين دون مقابل ، ليلتقي سيئول الكوري في نصف النهائي ويتعادل الفريقان سلبيا في كوريا ويكسب الفريق الاسترالي مباراة الاياب بهدفين دون مقابل .



مسيرة سيدني

سجل الفريق الاسترالي خلال مسيرته في دوري ابطال آسيا الحالية 18 هدفا وتلقت شباكه 10 أهداف ، وخاض الفريق في البطولة 12 مباراة كسب سبعا منها وخسر 4 وتعادل في مباراة ، وكانت أكبر نتيجة سجلها في شباك جويزو رينيه الصيني بخماسية نظيفة .



كأس العالم

يشارك الفريق الفائز باللقب الاسيوي في كأس العالم للاندية التي ستقام في المغرب ديسمبر المقبل ممثلا عن آسيا ، ويستضيف فريق سيدني الاسترالي نظيره الهلال في مباراة ذهاب النهائي في 25 اكتوبر الجاري، ويلتقي الفريقان ايابا في الاول من نوفمبر المقبل على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.


سيدني .. أقصى البطل ووصيفه وتأهل للهلال

سيدني .. أقصى البطل ووصيفه وتأهل للهلال

سيدني .. أقصى البطل ووصيفه وتأهل للهلال