|


بايرن يكتسح روما بالسبعة .. وتشيلسي يقسو بسداسية .. نيمار وميسي يسقطان أياكس

موسكو - (د ب أ) 2014.10.22 | 06:02 am

وجه بايرن ميونيخ الألماني تحذيرا شديد اللهجة لباقي منافسيه وصفعة قوية لروما الإيطالي بالفوز الكاسح عليه 7/1 يوم الثلاثاء في عقر داره ضمن منافسات الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الخامسة بالدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا والتي شهدت أيضا تعادل سيسكا موسكو الروسي مع مانشستر سيتي الإنجليزي 2/2 .

وأكد بايرن عمليا أنه مرشح بقوة للفوز باللقب في الموسم الحالي بعدما اكتسح روما الذي يقدم أداء رائعا في الموسم الحالي ويمثل منافسا قويا لبايرن في هذه المجموعة.

وحسم بايرن المباراة تماما في شوطها الأول بخمسة أهداف سجلها الهولندي المتألق آريين روبن في الدقيقتين التاسعة و30 وماريو جويتزه وروبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر في الدقائق 23 و25 و36 من ضربة جزاء.

وفي الشوط الثاني ، سجل الإيفواري جيرفينهو هدف حفظ ماء الوجه لروما في الدقيقة 66 لكن بايرن رد بهدفين آخرين سجلهما البديلان الفرنسي فرانك ريبيري والسويسري شيردان شاكيري في الدقيقتين 78 و80 .

ولقن بايرن بهذا الفوز مضيفه روما درسا قاسيا وجمد رصيده عند أربع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة بينما رفع بايرن رصيده إلى تسع نقاط ليظل متربعا بمفرده على قمة المجموعة بعدما حافظ على العلامة الكاملة بثلاثة انتصارات متتالية.



وفي العاصمة الروسية موسكو ، أهدر مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي فرصة ذهبية لتحقيق الفوز الأول له في دوري الأبطال هذا الموسم واستقبلت شباكه هدفين في الشوط الثاني ليتعادل 2/2 مع مضيفه سيسكا موسكو.

وحقق مانشستر سيتي التعادل الثاني له على التوالي في المجموعة ليرفع رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث وحصد سيسكا اليوم النقطة الأولى له في المجموعة ولكنه ظل في المركز الرابع الأخير.

ولم يخدم التعادل أي من الفريقين كثيرا ولكن ظلت فرصهما قائمة في المنافسة على التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة خاصة بعد الهزيمة المدوية لروما أمام بايرن في المباراة الأخرى بالمجموعة.

وأنهى مانشستر سيتي الشوط الأول لصالحه عن جدارة بهدفين سجلهما الأرجنتيني سيرخيو أجويرو وجيمس ميلنر في الدقيقتين 29 و38 .

ولكن سيسكا رد بقوة في الشوط الثاني وسجل هدفين أحرزهما البديل الإيفواري سيدو دومبيا وبيبارس ناتشو في الدقيقتين 64 و86 من ضربة جزاء.



ويدين سيسكا بالفضل الكبير في هذا التعادل إلى لاعبه دومبيا الذي نزل مع بداية الشوط الثان وقلب الأوضاع بالمجهود الذي بذله بجوار النيجيري أحمد موسى حيث سجل دومبيا هدف تجديد الآمال وحصل على ضربة الجزاء التي جاء منها هدف التعادل قبل دقائق قليلة من نهاية المباراة.



وسجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفا وصنع هدفا ليقود مع زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا فريق برشلونة لفوزه الثاني على التوالي في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بالتغلب على ضيفه أياكس 3/1 يوم الثلاثاء في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول للبطولة.

وانتزع باريس سان جيرمان الفرنسي فوزا ثمينا ومتأخرا 1/صفر على مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي في المباراة الثانية بالمجموعة ليحافظ سان جيرمان على صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط بفارق نقطة واحدة أمام برشلونة مقابل نقطتين لأياكس ونقطة واحدة لآبويل نيقوسيا.

في برشلونة ، لم يجد الفريق الكتالوني صعوبة كبيرة في التقدم على ضيفه أياكس بهدفين نظيفين في الشوط الأول عن طريق المهاجمين البرازيلي نيمار دا سيلفا والأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقتين السابعة و24 علما بأن ميسي هو من صنع الهدف الأول لنيمار.

وأكد نيمار وميسي على مدى الفائدة من تعاونهما في هجوم برشلونة حيث هز اللاعبان الشباك سويا للمباراة الخامسة على التوالي حيث كانت المباراة هي الثانية التي يهزان فيها الشباك سويا في دوري الأبطال إضافة لنجاحهما في هذا بآخر ثلاث مباريات خاضها الفريق في الدوري الأسباني.



وسجل أنور الغازي هدف حفظ ماء الوجه لأياكس في الدقيقة 88 لكن الحدادي سجل الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ليكون الهدف الأول للحدادي في دوري الأبطال.

واستعد برشلونة بهذا الفوز لمباراته المرتقبة أمام ريال مدريد يوم السبت المقبل في كلاسيكو مبكر بالدوري الأسباني.

وفي نيقوسيا ، خرج آبويل القبرصي بتعادل سلبي ثمين أمام ضيفه باريس سان جيرمان في الشوط الأول واستمر التعادل السلبي في الشوط الثاني حتى سجل المهاجم الأوروجوياني إدينسون كافاني هدف الفوز القاتل لسان جيرمان في الدقيقة 87 .



وأكد تشيلسي الإنجليزي على انطلاقته الرائعة في الموسم الحالي وواصل عروضه القوية ليقطع شوطا كبيرا على طريق التأهل لدور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اثر تغلبه 6/صفر على ضيفه ماريبور السلوفيني في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السابعة بالدور الأول للبطولة.

وشهدت نفس المجموعة أيضا فوز شالكه الألماني على سبورتنج لشبونة البرتغالي 4/3 .

وعزز تشيلسي صدارته للمجموعة ورفع رصيده إلى سبع نقاط مقابل خمس نقاط لشالكه الذي انفرد بالمركز الثاني وتراجع ماريبور للمركز الثالث برصيد نقطتين وظل سبورتنج لشبونة في قاع المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وعلى ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن ، حسم تشيلسي المباراة تماما في شوطها الأول بثلاثة أهداف سجلها الفرنسي لويك ريمي والإيفواري ديدييه دروجبا وجون تيري في الدقائق 13 و23 من ضربة جزاء و31 .

وفي الشوط الثاني ، سجل ميتيا فيلر لاعب ماريبور الهدف الرابع لتشيلسي عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 54 كما أهدر زميله أجيم إبرايمي ضربة جزاء للفريق في الدقيقة 64 .

وسجل البلجيكي إيدن هازارد الهدفين الآخرين لتشيلسي في الدقيقتين 77 من ضربة جزاء و90 .



وفي جيلسنكيرشن ، قلب شالكه تأخره بهدف إلى فوز ثمين على سبورتنج لشبونة ليحقق الفوز الأول له في المجموعة.

وتقدم سبورتنج لشبونة بهدف سجله لويس ناني في الدقيقة 16 ولكن شالكه استغل النقص العددي في صفوف ضيفه بعد طرد ماوريسيو دوس سانتوس في الدقيقة 33 وسجل هدف التعادل عن طريق تشينيدو أوباسي في الدقيقة 34 .

وفي الشوط الثاني ، سجل الهولندي كلاس يان هونتلار وبينديكت هوفيديس هدفين لشالكه في الدقيقتين 50 و60 ورد أدريان سيلفا بهدفين لسبورتنج لشبونة في الدقيقتين 64 من ضربة جزاء و78 .

ولكن إيريك متينج سجل هدف الفوز لشالكه من ضربة جزاء في الثواني الأخيرة من المباراة.



وسجل اللاعب البرازيلي لويس أدريانو خمسة أهداف ليقود فريقه شاختار دونيتسك الأوكراني لفوز كاسح 7/صفر على مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثامنة بالدور الأول للبطولة والتي شهدت أيضا فوز بورتو البرتغالي على أتلتيك بلباو الأسباني 2/1 .

ورفع بورتو رصيده إلى سبع نقاط ليظل متربعا بمفرده على قمة المجموعة مقابل خمس نقاط لشاختار الذي حقق الفوز الأول له في المجموعة.

وتجمد رصيد باتي بوريسوف عند ثلاث نقاط ليتراجع إلى المركز الثالث وظل بلباو في المركز الرابع الأخير برصيد نقطة واحدة.

ولم يتأخر شاختار في الإعلان عن تفوقه حيث افتتح البرازيلي أليكس تيكسييرا التسجيل بهدف في الدقيقة 11 وعزز أدريانو تقدم الفريق بهدف من ضربة جزاء في الدقيقة 28 قبل أن يحرز مواطنهما دوجلاس كوستا دا سوزا الهدف الثالث في الدقيقة 35 .

وأمطر أدريانو شباك باتي بوريسوف بثلاثة أهداف أخرى في الدقائق 37 و40 و44 لينهي شاختار الشوط الأول بستة أهداف برازيلية قبل أن يحرز أدريانو هدفه الخامس وهو السابع للفريق في الدقيقة 82 من ضربة جزاء.



وفي بورتو ، أحرز لاعب الوسط المكسيكي هيكتور هيريرا هدف التقدم لبورتو في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني ، تعادل جييرمو فيرنانديز هييرو لبلباو في الدقيقة 58 قبل أن يحرز ريكاردو كواريزما هدف الفوز لبورتو في الدقيقة 75 .


بايرن يكتسح روما بالسبعة .. وتشيلسي يقسو بسداسية .. نيمار وميسي يسقطان أياكس

بايرن يكتسح روما بالسبعة .. وتشيلسي يقسو بسداسية .. نيمار وميسي يسقطان أياكس

بايرن يكتسح روما بالسبعة .. وتشيلسي يقسو بسداسية .. نيمار وميسي يسقطان أياكس

بايرن يكتسح روما بالسبعة .. وتشيلسي يقسو بسداسية .. نيمار وميسي يسقطان أياكس