|


اختلفوا..يستحق أم لا يستحق؟

2014.12.10 | 06:00 am

جدة ـ محمد الحامد

اختلف الاتحاديون في آرائهم حول العقوبة التي صدرت من لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي للقدم بحق حارس الفريق الأول لكرة القدم بالنادي فواز القرني خلال اجتماعها أمس الثلاثاء والذي يقضى بإيقاف اللاعب 4 مباريات وتغريمه 20 ألف ريال لقيامه بالبصق على زميله محمد قاسم خلال مباراة الاتحاد والتعاون الماضية في دوري عبد اللطيف جميل وغيابه عن اللقاء التليفزيوني عقب المباراة.
ففي الوقت الذي أكد فيه الأغلبية أن القرني يستحق العقوبة خاصة وأنه تدنى سلوكياً وفنياً، رأى البعض أن العقوبة قاسية، حيث برر البعض ما يحدث من تصرفات بغياب مدير الفريق حامد البلوي الغائب كليا عن النادي وعن الفريق لارتباطه بعمله الصباحي، الأمر الذي انعكس سلبا على العلاقة بينه وبين مدرب الفريق بيتوركا (روماني) وبينه وبين عدد كبير من اللاعبين أيضا.. فيما رأى البعض الآخر أن العقوبة مبالغ فيها وأن تصرف فواز كان ضد زميل له في الفريق وليس ضد لاعب آخر في الفريق المنافس، وأن العقوبة تبرهن أن اللجنة تكيل بمكيالين في إشارة إلى ما حدث في واقعة متشابهة بل يرونها أخطر عندما قام أحد اللاعبين (حسين عبد الغني لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر) بالبصق على إداري فريق أخر (مدلج المدلج إداري الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيصلي) وفق زعم الأخير ولم تقرر اللجنة حيالها أي عقوبات.

القرار قاس
اعتبر رئيس نادي الاتحاد السابق وعضو الشرف الحالي اللواء متقاعد محمد بن داخل الجهني أن العقوبة التي صدرت بحق حارس الاتحاد فواز القرني تعتبر درساً قاسياً وعلى اللاعب أن يتعلم من أخطائه مستقبلاً وأن يلتزم بالتعليمات داخل الملعب وخارجه بحكم أنه مازال في بداية مشواره الكروي.
وقال ابن داخل: القرني لم يقدم مستوياته المميزة المعروفة وهبط مستواه في الفترة الأخيرة بعد ما كان من أفضل الحراس في النادي وكنا ننتظر أن يكون الحارس رقم 1 في السعودية مبينا أن السلوك الخاطئ الذي قام به كانت في لحظة غضب فيما كان يجب عليه أن يتمالك أعصابه خاصة وأن الجميع معرضون للخطأ وأنه بهذا التصرف أساء لنفسه قبل أن يسيء لناديه ولزملائه.
وعن العقوبة أكد ابن داخل أنها مستحقه إذا كانت هناك لائحة وأنظمة وقوانين توضح أنه في حالة ارتكاب اللاعب لمثل هذا الخطأ أما إذا كان القرار إرتجاليا فهذا أمر مجحف بحق القرني.

تصرفه غير مقبول
من جانبه، أوضح المدرب عبدالله غراب (وطني) أن تصرف القرني تجاه زميله قاسم تصرف خاطئ وغير مقبول منه كلاعب، حيث تكررت أخطاؤه داخل الملعب وخارجه، فعلى الرغم من خروج فواز إعلاميا بعد معسكر الفريق الاتحادي الذي أقيم في منطقة جبل علي بالإمارات وطلب من الجمهور أن يسامحه على تصرفه الذي قام به خلال المعسكر إلا أنه كرر خطأ آخر تجاه زميله أمام الكاميرات.
وقال غراب: هذه التصرفات تدل على السلوك الشخصي لفواز الذي يجب عليه أن يكون أكثر حرصا والتزاما داخل الملعب وخارجه وطلب غراب من القرني أن يراجع حساباته.

أين حامد؟
إداري الفريق السابق ناصر المحمادي ألقى باللوم على مدير الفر يق الاتحادي حامد البلوي وقال: فريق الاتحاد يعاني من إنفلات إداري واضح بسبب عدم تواجد مدير الفريق حامد البلوي بشكل يومي في النادي فهو ليس متفرغا بالشكل الكامل حتى يكون على علم بكل كبيرة وصغيرة في الفريق، وأضاف: ما يحدث من تصرفات تعود لغيابه كليا عن النادي لارتباطه بعمله الصباحي الأمر الذي تسبب في شرخ العلاقة فيما بينه وبين المدرب بيتوركا وأيضا مع عدد كبير من اللاعبين.
وتابع المحمادي: القرني يستحق العقوبة وتصرفه تجاه زميله محمد قاسم غير سليم نهائيا وهذه التصرفات لا يمكن أن يرتكبها القرني لمعرفتي به جيدا مبينا أن لاعبي الاتحاد في مبارياتهم الأخيرة مشحونون نفسيا بسبب ضغط التمارين صباحا ومساء وإقامة معسكرات طويلة قبل المباريات بالإضافة إلى أن فواز القرني لم يحصل على إجازة كافية بعد دخوله القفص الذهبي وغادر مع الفريق مباشرة لمعسكر جبل علي وكذلك عدم استلامه لمستحقاته المالية مما جعله تحت ضغط نفسي كبير.

العقوبة مبالغ فيها
أما لاعب الاتحاد والإداري السابق عبدالله فوال فيرى أن العقوبة مبالغ فيها جدا خاصة وأن التصرف الذي قام به القرني كان تجاه زميله في نفس الفريق وليس ضد لاعب من الفريق المنافس، ولكنه في الوقت نفسه، استغرب من التصرف الخاطئ وغير المقبول الذي قام به القرني وقال: القرني مازال في بداية طريق النجومية وعليه أن يحافظ على سلوكياته داخل وخارج الملعب، وأن يدرك أن كل تصرف يقوم به محسوب عليه.
وتابع الفوال: من وجهة نظري لاتوجد هناك أي ضغوطات على القرني ليقوم بهذه التصرفات المتكررة خاصة وأن المستقبل أمامه .


اختلفوا..يستحق أم لا يستحق؟

اختلفوا..يستحق أم لا يستحق؟

اختلفوا..يستحق أم لا يستحق؟