|


“تيدكس” الأطفال .. نجاح وإبهار

2015.02.17 | 06:00 am

الرياض ـ هاني السليس

أقيمت فعالية تيدكس الأطفال في الرياض في ثوبها الجديد للعام الرابع على التوالى الرياض بمركز الملك فهد الثقافي تحت رعاية استراتيجية من مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية " مسك " وتعد هذه الفعالية العائلية من أقوى الفعاليات المقدمة للطفل في منطقة الرياض.
حيث تسلط الضوء على نشر الأفكار التي تستحق الانتشار خلال إبراز مواهب وأفكار الأطفال الإبداعية من عمر 5 سنوات وحتى 15 سنة وكذلك بمشاركة مميزة لأولياء الأمور وعرض تجاربهم التربوية والتشجيعية لأطفالهم، وإبراز جهود الشباب التطوعية وذلك بخبرتهم في التنظيم والتدريب للفعالية والتي تساعد الأطفال على تدريبهم وتأهيلهم للصعود على المسرح بكل ثقة وعرض ومشاركة أفكارهم وإبرازها للمجتمع في قالب متزن يعطي للفكرة ثقلا.
حضر الفعالية ما يتجاوز 2000 شخص بعد أن سجل تذاكر الحضور " مجانا " على الموقع الخاص بالفعالية من الأطفال والآباء والأمهات والمهتمين بالطفل وسجلت هذه الفعالية الحضور الأكبر والأبرز من حيث المشاركة والتواجد.
من جانبه أكد المتحدث الرسمي للفعالية عبدالرحمن الأنصاري أن هوية هذا العام للفعالية عوالمنا تعزز من الاهتمام بعالم الطفل حيث أن لكل طفل عالمه الخاص الذي يعيشه بخياله وإبداعه ودورنا كمجتمع هو أن نشجع الطفل على أن يعيش عالمه ويتعلم منه وكذلك الاحترام والتعايش مع عالمنا الكبير مشيرا بأن هذه الفعالية شهدت حضور بعض الشخصيات المهمة ومن المشاهير شبكات التواصل الاجتماعي وهذا ساعدنا على نجاح الفعالية وإن شاء الله تستمر النجاحات لمثل تلك الفعاليات التي دائما ما يكون مردودها ايجابيا وفعالا .
وقدم الأنصاري شكره لجميع من شارك وحضر للفعالية وكان الحضور الكبير دليلا على نجاح الفعالية التي كانت مفيدة لجميع الأطفال والحمد الله بأن العدد الكبير أثبت لنا بأن المجتمع يحتاج لمثل هذه الفعاليات .
وشارك في الفعالية بعض المتحدثين عن تجاربهم وكانت البداية مع فايز ملباري، والد طفل مصاب بسرطان الدم، انتشرت صورة له و لابنه عبر مواقع التواصل الاجتماعي وابنه يحلق له راسه دعماً له، يحكي تجربة كيف ان السرطان لم يصب ابنه فقط بل اصاب عائلته كاملة.
بعد ذلك تحدثت لمار البابطين، 10 سنوات، طفلة هاوية للطبخ، تطبخ الكعك و الكب كيك، لديها قناة في اليوتيوب تشرح فيها كيف تطبخ، ستتكلم عن تجربتها و حبها للطبخ كيف بدأت وكيف تطورت و ماذا تطمح بعد.
لتتحدث الجوهرة الوسيدي، 11 سنة، فتاة تحب الجمباز وتمارسه، طورت نفسها عبر اليوتيوب واصبحت ماهرة وممارسة له.
وهيفاء العواد، 13 سنة، اخوها الصغير مصاب بمتلازمة داون، يضايقها تعامل الناس له، تحدثت عن اخوها وعن تجربتهم مع الناس و المجتمع في التعامل مع الطفل متلازمة داون.
ودينا باوزير، 10 سنوات، طفلة مرض السيلياك، وهو اشبه بمرض تغذوي، كثير منا لايعرفه ستتكلم عنه وعن كيف اصبحت حياتها بعد السليياك. وعبدالله الدكان، 11 سنة، طفل ناجح له إنجازات، وهو الطفل الأكبر في العائلة له من الاخوه ثلاث اخوه، سيحكي عن دوره كـ (الأخ الأكبر).
وشروق محنشي، طفلة تحب الرياضيات، حاصلة على المركز الثالث عالمياً في الرياضات الذهنية، ستتكلم عن حبها وشغفها فكرتها بمادة الرياضيات بعدما كانت تجد فيها صعوبه وتكرهها وكيف كانت تقضي ساعات طويلة على التدريب الى ان وصلت الى المركز الثالث بالحساب بالطريقة الخوارزمي.


“تيدكس” الأطفال .. نجاح وإبهار

“تيدكس” الأطفال .. نجاح وإبهار

“تيدكس” الأطفال .. نجاح وإبهار

“تيدكس” الأطفال .. نجاح وإبهار

“تيدكس” الأطفال .. نجاح وإبهار