|


شرطة قطر يصطاد شبح الأهلي ويتصدر

2015.03.27 | 06:00 am

جدة ـ عبدالغني الشريف



خسر الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي الأهلي أمام اتحاد الشرطة القطري بنتيجة 1ـ3 في المباراة التي أقيمت يوم أمس في صالة رعاية الشباب بجدة ضمن خليجي 34 للكرة الطائرة، وجاءت نتائج الأشواط 25ـ23 و25 ـ22 و24ـ26 و25ـ22، وبهذا الفوز يتصدر اتحاد الشرطة القطري ترتيب الفرق بـ 14 نقطة يليه الأهلي السعودي بـ 12 نقطة، ورغم الخسارة فإن الأهلي لم يفقد فرصته في المنافسة على اللقب الخليجي.

وتابع المـباراة رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطـائرة رئيس اللجنة العليا المنظمة فهد الحريشي وأعـضاء اللجنة العـليا المنظـمة ورؤساء اللجان والوفود المشاركة.

وأسفرت نتائج المباريات الأخرى عن فوز الهلال على العربي الكويتي 3ـ1 جاءت نتائج الأشواط 17ـ25، 25ـ20، 21ـ25، 15ـ25 فيما فاز الأهلي البحريني على بني ياس الإماراتي 3ـ0.



تكريم وراحة

تقيم اللجنة العليا المنظمة لبطولة أندية الخليج الـ34 للكرة الطائرة ظهر اليوم الجمعة حفل غداء لرؤساء وفود الأندية الخليجية المشاركة في البطولة بفندق الهيلتون بجدة وسيتم خلال الاحتفـال تكريم رؤساء الوفود المشاركة من قـبل رئيس اللجنة العليا المنظـمة للبطـولة ورئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة فهد الحريشي، فيما تخضع الفرق المشاركة اليوم الجمعة للراحة وستستغل بعض الفرق المشاركة يوم الراحة في التوجه إلى كورنيش جدة والمنطقة التاريخية بجدة وزيارة أبرز المعالم والتسوق قبل استئناف البطولة بإقامة الجولتين الأخيرتين السبت والأحد مع ختام خليجي 34.



مباريات الغد

سيتحدد بشكل كبير غدا السبت ملامح البطل حيث تقام مباريات الجولة قبل الأخيرة في البطولة، وتعد مواجهة الأهلي السعودي مع نظيره الهلال السعودي واتحاد الـشرطـة القـطري أمام الأهـلي البحريني من أبرز المباريات المتبقية.



مكافآت تحفيزية

حفز عضو الاتحاد السعودي للكرة الطائرة المدير التنفيذي للدورة أنور باسعد لاعبي الأهلي بمكافآت مجزية عقب فوزهم الكبير على بطل العرب الأهلي البحريني بثلاثة أشواط مقابل شوط ووعد بمضاعفة المكافآت عند الفوز في اللقاءات المقبلة. وأشاد باسعد بالجهود التي يبذلها رئيس اتحاد الطائرة رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة فهد الحريشي وقال: "الحريشي قدم جهودا جبارة قبل بداية الدورة وخلال الدورة كان حريصا كل الحرص على لاعبي ممثلي الوطن من خلال اللقاءات والاجتماعات قبل المباريات وبعد المباريات مباشرة وتحفيز نجوم الوطن معنوياً ومادياً". من جهته، أكد عضو الاتحاد السعودي للكرة الطائرة وعضو اللجنة العليا المنظمة رئيس لجنة الملاعب والتدريب في خليجي 34 حسن الخباز أن النجاح الذي تحقق لتنظيم البطولة جاء بتوفيق اللـه ثم العمل الجماعي وتضافر جهود المسؤولين في اتحاد الطائرة ورعاية الـشباب وقال: الجميع أشاد بالتنظيم وتوفير كل المتطلبات ولله الحمد.



القاسم: الحسم في آخر جولة

أكد مدير المنتخبات الوطنية للكرة الطائرة صالح القاسم أن خليجي 34 للكرة الطائرة تعتبر من أقوى البطولات والتي تميزت بقوة الفرق وقال: شاهدنا أكثر من مباراة تنتهي بخمسة أشواط وإذا تحدثنا عن أقوى الفرق نجد أن الأهلي السعودي واتحاد الشرطة القطري هما الفريقان الأمـيز والأفـضل على مـستـوى العناصر والإمكانيات وهمـا الأقرب لحسم اللقب ولكن أعتقد أن الحسم سيكون في الجولة الأخيرة.



مدرب الهلال يعترف

اعـترف مدرب فـريق الـهلال صامويل (كوبي) بأن فـريقه لم يقدم المستوى الفني المأمول منه في البطولة وبالتالي من الطبيعي أن يبتعد عن المنافسة على اللقب، وقال: فـترة إشرافي على الفريق تعتبر قصيرة وأعتقد أن الهلال بحاجة إلى تحسين بعض المراكز خاصة مركز 3 بإضافة لاعبين جدد وصغار في السن يتميزون بطول القامة، مشددا على أن المنافسة على لقب خليجي 34 أصبحت محصورة بين الأهلي السعودي واتحاد الشرطة القطري.